صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4169

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأردن: «مرسوم ملكي» بالموافقة على تعديل وزاري ثالث

  • 09-05-2019 | 16:39
  • المصدر
  • KUNA

صدر مرسوم ملكي في الاردن اليوم الخميس بالموافقة على تعديل وزاري هو الثالث من نوعه على حكومة عمر الرزاز الذي تولى رئاسة الوزراء العام الماضي.

وشمل التعديل تعيين سلامة السحيم وزيرا للداخلية ووليد المصري وزيرا للإدارة المحلية وياسرة غوشة وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي ومثنى غرايبة وزيرا للاقتصاد الرقمي والريادة.

كما شمل تعيين الدكتور محمد العسعس وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية وسامي داوود وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء ونضال البطاينة وزيرا للعمل والدكتور سعد جابر وزيرا للصحة.

وقدم وزراء الحكومة الأردنية أمس الأربعاء إستقالاتهم الى رئيس الوزراء الذي اعلن ان التعديل ياتي استحقاقا لمتطلبات المرحلة المقبلة التي تتطلب بذل المزيد من الجهود بما يسهم بتجاوز التحديات وإنجاز أولويات الحكومة وخططها.

وكان الرزاز قد شكل الحكومة مطلع يونيو الماضي اثر اضطرابات أطاحت بحكومة رئيس الوزراء السابق هاني الملقي على خلفية احتجاجات على الاوضاع الاقتصادية وتعديلات على قانون ضريبة الدخل.

وشهدت حكومة الرزاز تعديلين وزاريين سابقين الأول في أكتوبر الماضي اثر استقالة وزيري التربية والتعليم والسياحة سبب سيول أودت بحياة نحو 20 طالبا والثاني في يناير الماضي وشمل اربع حقائب وزارية هي التربية والتعليم والتعليم العالي والشؤون البلدية والسياحة والنقل.