«دار الشفاء» يحتفل بحصوله على «التميز» من المؤسسة الأميركية للاعتماد الجراحي

المستشفى وزّع دروع التكريم وشهادات التقدير على المشاركين في تحقيق الإنجاز

نشر في 30-04-2019
آخر تحديث 30-04-2019 | 00:00
نصرالله مكرماً د. أحنف أرناؤوط
نصرالله مكرماً د. أحنف أرناؤوط
شدّد الرئيس التنفيذي لـ «دار الشفاء»، أحمد نصرالله، على التزام المستشفى بتحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة.
برعاية وزير الصحة د. باسل الصباح، أقام مستشفى دار الشفاء أمس الأول حفلاً تكريمياً احتفاء بحصول قسم جراحة العظام على شهادة التميز الدولية من المؤسسة الأميركية للاعتماد الجراحي، ليصبح بذلك قسم جراحة العظام في مستشفى دار الشفاء المركز الأول في الكويت الذي يحصل على هذا الاعتماد.

حضرت الحفل، ممثلة عن وزير الصحة، وكيلة وزارة الصحة المساعدة لقطاع الخدمات الطبية الأهلية، د. فاطمة النجار، ورئيس مجلس إدارة المستشفى طالب جراق، وعضوة مجلس الإدارة نرجس اليوسفى، الرئيس التنفيذي أحمد نصرالله، وعدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة وجمع من رؤساء الأقسام الطبية والإدارية والعاملين بالمستشفى، إضافة إلى شركاء النجاح في قسم جراحة العظام الذين بذلوا جهداً مضاعفاً على مدار عام ونصف العام لتحقيق هذا النجاح.

وفي هذا الصدد صرح الرئيس التنفيذي للمستشفى أحمد نصرالله قائلاً: "يستمر قسم جراحة العظام في مستشفى دار الشفاء يوماً بعد يوم بإثبات موقعه على قائمة أقسام جراحة العظام في الكويت، فهو القسم لأول والوحيد في الكويت الذي يحصل على هذه الشهادة التي مُنحت له بعد عملية تقييم شاملة من جانب أعضاء المؤسسة الأميركية للاعتماد الجراحي، وذلك لالتزام المستشفى بتحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة، وتوفير أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية بأحدث التجهيزات والأطقم الطبية المؤهلة تأهيلاً علمياً من الحاصلين على البورد الأميركي والأوروبي في مجال جراحة العظام، والذين تمكنوا من الارتقاء بنسب نجاح جراحات العظام في المستشفى".

تكاتف القطاع الطبي

وخلال الحفل، ألقت د. فاطمة النجار كلمة عبّرت فيها عن سعادتها بالوجود في هذا الحفل الذي يُكرم مجهودات فريق عمل مستشفى دار الشفاء، والتي قادت إلى تحقيق هذا الإنجاز الذي يؤكد تكاتف القطاع الطبي الخاص مع القطاع الحكومي لتوفير جميع متطلبات المرضى وتقديم رعاية صحية شاملة تُغني الجميع عن السفر للخارج لتلقي العلاج.

الأمر ذاته الذي أشار إليه رئيس الهيئة الطبية في مستشفى دار الشفاء، د. يوسف الظفيري، خلال كلمته التي أوضح فيها اهتمام المستشفى بتوفير كافة الخدمات الطبية التي قد يحتاج إليها المريض عن طريق إثراء الخدمات الحالية التي يتم تقديمها وإدخال خدمات طبية جديدة في كل التخصصات الطبية، ودعمها بما تتطلبه على صعيد التكنولوجيا الحديثة والطاقم الطبي المميز، ليصبح في متناول المريض الحصول على خدمة طبية متكاملة في مكان واحد، توفيراً لجهده وحرصاً على راحته.

عقب ذلك، قدم استشاري ورئيس قسم جراحة العظام في المستشفى، د. أحنف أرناؤوط، عرضاً تفصيلياً لرحلة الحصول على هذه شهادة التميز الدولية والجهود المضنية التي بذلها فريق العمل على مدار عام ونصف العام ليتوج القسم لأول مرة في الكويت بهذه الشهادة التي إن دلت على شيء، فإنها تدل على الرغبة الحقيقية والمساندة المستمرة من جانب إدارة المستشفى للارتقاء بمعايير التميز في الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرضى.

في نهاية الحفل، تم توزيع الدروع التكريمية والشهادات التقديرية على فريق العمل الذي شارك في تحقيق هذا الإنجاز.

د. فاطمة النجار: ضرورة تكاتف القطاعين الخاص والحكومي لتقديم رعاية صحية شاملة
back to top