«تويوتا الساير» تطلق الجيل الجديد من Hiace

بمحركين 4 و6 سلندرات مع ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي بـ 6 سرعات

نشر في 28-04-2019
آخر تحديث 28-04-2019 | 00:00
أطلقت «تويوتا الساير» الجيل الجديد من Hiace ذات الاستخدام المتنوع، في حفل كبير، بعد خروجها بحلة جميلة ومختلفة، استمراراً لإرثها الطويل في نقل الركاب والبضائع مع ضمان مستويات عالية من الراحة والسهولة، وذلك بمحركين 4 و6 سلندرات مع ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي 6 سرعات. «الجريدة» اختارتها لكم اليوم من خلال صفحة السيارات الأسبوعية للحديث عن مواصفاتها الحديثة.
أزاحت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده الستار عن الجيل الجديد من مركبة "هاي إيس"، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الڤانات وحافلات النقل الصغيرة، وذلك في حفل ضخم بحضور رئيس مجلس إدارة مجوعة الساير القابضة فيصل الساير، والرئيس التنفيذي للمجموعة مبارك الساير، وأعضاء من الإدارة العليا لمجموعة مبيعات تويوتا الساير، من ضمنهم مدير أعمال أول جوهان هيسليتز، والمدير العام سكوت ماكنيكول، ونائبال مدير العام للجملة سافيو الفاريس ومدير تخطيط المنتجات حمد الفوزان، إلى جانب استشاريي الخدمة ومجموعة التسويق ووسائل الإعلام، بعد خروج السيارة بمزايا السلامة المتقدمة ومحركات جديدة ذات قوة عالية وراحة أكبر، والعديد من المواصفات الجديدة لتتميز بتصميم جديد للمقدمة وهي "شبه بارزة" Semi-bonnet، الذي يعزز الاعتمادية والمتانة والجمال الوظيفي، وتقدم خيارات أوسع لحجم الهيكل وطول قاعدة العجلات.

ومنذ إطلاق الجيل الأول منها في عام 1967، سرعان ما أصبحت مركبة تويوتا "هاي إيس" واحدة من المركبات البارزة التي تُمثِّل شركة تويوتا على الصعيد العالمي، ففي ظل ازدياد حجم النشاط السياحي والتجاري الذي تشهده المنطقة في مختلف القطاعات نتيجة للجهود المستمرة التي تبذلها الحكومات فيما يتعلق بالتنويع الاقتصادي، ارتفع الطلب على وسائل نقل الركاب والبضائع، بما في ذلك الحافلات السياحية الصغيرة، وحافلات الاستخدامات الخاصة، ومركبات تزويد الخدمات اللوجستية. وتم تطوير مجموعة مركبات تويوتا "هاي إيس" الجديدة كلياً للاستجابة لهذه الاحتياجات المتنوعة والآخذة في التطور باستمرار.

حلة جديدة

وبالنسبة إلى فريق التطوير في "تويوتا"، أتاح التحول إلى مقدمة "شبه بارزة" تنفيذ تغييرات مهمة شملت تصميم هيكل خارجي أكثر صلابة، وتقديم أداء أقوى على الطرقات المستقيمة مع مزيد من الثبات وقدرة أكبر على المناورة، فضلاً عن تطوير نظام تعليق أكثر مرونة. وإضافة إلى موثوقيتها المعززة ومتانتها العملية وجمالها الوظيفي، تمتاز مركبة تويوتا "هاي إيس" الجديدة كلياً بتقديمها تجربة قيادة ديناميكية تعتمد على محركين جديدين، هما محرك بنزين ذو أربع سلندرات سعة 2.7 لتر ومحرك بنزين ذو ست سلندرات V6 سعة 3.5 لترات، مع إمكانية الاختيار بين ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي بست سرعات.

وتتسم المركبة الجديدة كلياً بمقدمة عصرية تم تعديل تصميمها بالكامل، لتصبح "شبه بارزة"، مما يعني أن المحرك لم يَعُد مُثبَّتاً على محور العجلة الأمامية، مما يضفي طابعاً خارجياً يوحي بوجود مساحة مريحة. ومن خلال تغيير مكان المحرك، يمكن لكل من السائق والركاب الاستمتاع بتصميم هندسي مُحسَّن يوفر أقصى قدر من الراحة، وذلك دون انبعاث الحرارة والاهتزاز أسفل مقاعدهم. كما يؤدي ذلك إلى تحسين إمكانية الصيانة، حيث أصبح الوصول إلى المحرك أكثر سهولة مقارنةً بالجيل السابق. وإضافة إلى ذلك، تأتي المركبة بخيارين من الهياكل، هما "العادي" مع سقف قياسي، و"الطويل" مع سقف عالٍ، وذلك لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء.

مساحات واسعة

وتتميز المركبة بتصميم داخلي مريح يقلل من إرهاق السائق حتى على مسافات طويلة. وتمت إضافة وظيفة رفع مقعد السائق، وهي الأولى من نوعها في مركبة تويوتا "هاي إيس"، إلى جانب الوسائد والأشكال الجديدة للمقاعد التي تساهم في تحقيق قيادة أكثر راحة وتساعد في تقليل التعب للسائق والركاب. وإلى جانب ذلك، تم توفير وحدة تكييف عالية الأداء، ومنافذ موسعة لزيادة تدفق الهواء مع وظيفة إغلاق سهل.

كما تم تصميم المقصورة الرحبة للمركبة الجديدة كلياً بشكل يحقق مساحة أكبر للتخزين الأمثل، فضلاً عن مزايا إضافية ترفع تجربة الملكية إلى درجة غير مسبوقة. واعتمد الجيل السادس من مركبة تويوتا "هاي إيس" أيضاً على عددٍ من التحسينات لتسهيل عملية الدخول والخروج. ولتوفير تجربة محسّنة عند دخول المركبة، وتم زيادة مساحة عتبات الأبواب لتصبح أكثر عرضاً، وتثبيت مقابض اليد في موقع استراتيجي، وإضافة نظام إضاءة مميز.

وبشكل مماثل، تم الحفاظ على سعة التحميل التي تُعَد مرادفاً لجميع طرز مركبة تويوتا "هاي إيس"، إذ يبلغ الحد الأقصى للحمولة 6.2 أمتار مكعبة في الطراز ذي قاعدة العجلات الطويلة LWB، و9.3 أمتار مكعبة في الطراز ذي قاعدة العجلات الطويلة الفائقة SLWB. ويرجع الفضل في ذلك إلى قواعد العجلات الطويلة والتعبئة الذكية التي تزيد من العرض الداخلي بمقدار 215 ملم، والارتفاع بمقدار 5 ملم دون تغيير العرض الخارجي الكلي، الأمر الذي يتيح للعملاء تحميل المزيد من البضائع بوتيرة أسرع باستخدام الرافعات الشوكية، حيث يستوعب الطراز ذو المقعدين وقاعدة العجلات الطويلة الفائقة أربع منصات أوروبية قياسية بحجم 1.200 ملم × 800 ملم، وذلك بفضل مجال أوسع لفتح الباب الجانبي بمقدار 1.250 ملم (زائد 70 ملم مقابل سجم)، والذي يتيح استخدام الرافعة الشوكية. ومن ناحية أخرى، فإن الطراز ذا قاعدة العجلات الطويلة قادر على استيعاب ثلاث منصات أوروبية قياسية. وعلاوة على ذلك، تم توفير العديد من المقابض ونقاط التثبيت لتسهيل تهيئة المركبة للاستخدامات المتخصصة. وستقوم شركة تويوتا أيضاً بتقديم دليل تفصيلي باللغتين العربية والإنكليزية للمساعدة على عملية التهيئة.

وانطلاقاً من القيم الراسخة لشركة تويوتا، والتي تتمثل في وضع السلامة على رأس أولوياتها بشكل دائم، يمنح الجيل السادس من مركبة تويوتا "هاي إيس" العملاء، الطمأنينة وراحة البال من خلال تعزيز أنظمة ومزايا السلامة النشيطة وغير النشيطة. وقد تم تصميم المركبة بشكل يهدف إلى تخفيف عبء التنقل على السائق والركاب، وذلك من خلال إضافة عناصر تصميمية مستوحاة من تجارب واقعية لتوفير حلول حديثة. وإضافة إلى درجة صلابة الهيكل العالية، التي يتم تحقيقها من خلال بنية هيكلية على شكل حلقي، تتميز المركبة ببنية صلبة تعمل بشكل فعال على زيادة قوة عوارض امتصاص طاقة الاصطدام. كما تشمل مجموعة مزايا السلامة والأمان في المركبة وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS للسائق والراكب الأمامي، ووسادة هوائية ذات تصميم صدفي لحماية ركاب مقاعد منتصف المقصورة.

مبارك الساير: «تويوتا» باعت 9.5 ملايين سيارة العام الماضي

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الساير القابضة مبارك ناصر الساير أن "تويوتا تواصل رحلتها في صناعة مركبات أفضل من ذي قبل، فقد باعت العام الماضي 9.5 ملايين سيارة حول العالم، وذلك بفضل عملائنا الاوفياء".

وأضاف الساير: "قمنا بتدشين عدة موديلات في الكويت منها كامري الجديدة، وراش، وافالون وراف 4. وتعمل تويوتا على تعزيز التزامها بعدم تقديم ما هو اقل من الأفضل بهدف رسم الابتسامة على وجوه عملائنا".

المركبة الرائدة دون منازع

قال نائب المدير العام للجملة سافيو الفاريس إن "هاي إيس" هي مركبة الركاب والبضائع رقم 1، "ونتشوق دائماً لسماع مثل هذه الآراء الإيجابية من عملائنا الاوفياء. ومن وجهة نظر المبيعات ايضا فإن هاي إيس هي المركبة الرائدة دون منازع. فمنذ تقديمها منذ اكثر من 50 عاما، كانت عبر اجيالها الخمسة الشريك الأكثر موثوقية في الأعمال، وهي بطل لا مثيل له"."

مالكوها في أيد أمينة

أكد كبير مهندسي مركبة تويوتا "هاي إيس" الجديدة كلياً تاكو إيشيكاوا أنه "تم تطوير مركبة تويوتا هاي إيس استناداً إلى عبارة (فخر هاي إيس) المحورية، وذلك تماشياً مع مفهوم أنها شريك مخلص يمنح الأفراد شعوراً بالأمان والرضا والفخر. ويعرف المالكون والسائقون والركاب أنهم في أيدٍ أمينة عندما يمتلكون مركبة تويوتا هاي إيس أو يقودونها أو يركبون فيها".

تلبي الاحتياجات المتنوعة

قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوغو مياموتو: "يسرنا إطلاق مركبة تويوتا هاي إيس الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط، وتزويد عملائنا بحلٍّ متكاملٍ للنقل الآمن والسلس والفعال من حيث التكلفة، سواءً كان ذلك للركاب أو البضائع. وتتميز هذه المركبة بتصميم جديد لمقدمتها شبه البارزة، إذ يوفر ذلك مرونة استثنائية من خلال التحويلات والتخصيص لتلبية الاحتياجات المتنوعة للشركات والنقل الخاص".

back to top