«الكهرباء»: مستعدون لشهر رمضان بـ «التدخل السريع»

العتيبي: أجرينا الصيانة ووضعنا مولدات الديزل في المحافظات

نشر في 26-04-2019
آخر تحديث 26-04-2019 | 00:04
الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية م. مطلق العتيبي
الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية م. مطلق العتيبي
أكد الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية م. مطلق العتيبي استعداد «الكهرباء» لشهر رمضان المبارك، من خلال العديد من الإجراءات التي تمت منها الصيانات المختلفة للمحطات الثانوية، إضافة إلى مولدات الديزل الموزعة على المحافظات الست، وفرق التدخل السريع التي تعمل على إعادة التيار عند انقطاعه حرصا على ايصال الخدمة إلى المستهلكين.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي، أمس، إن الأحمال ترتفع لأن البنية التحتية في الدولة في زيادة مستمرة، ومحطات الوزارة تعمل بالتوازي مع هذه التوسعات بما يحقق الاستقرار وايصال الكهرباء إلى جميع المستهلكين.

وأشار إلى أن «القطاع يعمل ويحرص على صيانة محطات التوزيع في المحافظات الست، ولدينا مشاريع خاصة بتقوية خطوط الـ 11 فولت في مناطق متفرقة في الكويت»، مستطردا: «ولدينا كذلك مشروع خاص باستبدال الأعمدة الخشبية بأعمدة استيل، وهناك مناقصات من أجل استبدال محطات التوزيع الثانوية القديمة بأخرى جديدة، وتقوية بعض المناطق التي تحتاج إلى طاقة كهربائية بسبب التوسع العمراني بها، ولدينا مشروع خاص بشراء 44 مولد ديزل، وكلها مشاريع تصب في خدمة الشبكة الكهربائية في البلاد».

إصلاح الخلل

من ناحيته، قال مدير إدارة خدمات الطوارئ م. عادل محمود: «لدينا في الإدارة 133 مولد ديزل جاهزة للعمل، وهي ذات أحجام مختلفة»، مبينا أن تلك المولدات يتم توزيعها في جميع محافظات الكويت وتكون على استعداد لأي حالة انقطاع أو طلب من شبكات التوزيع، إذ تُنقل تلك المولدات إلى الموقع الذي يوجد به الانقطاع ويعاد التيار من خلال المولد حتى يتم اصلاح الخلل.

back to top