«السكنية»: لا نقل لـ «جنوب سعد العبدالله» إلى موقع آخر

الناشي: مجلس الوزراء يتابع عوائق الأرض مع الجهات الحكومية

نشر في 26-04-2019
آخر تحديث 26-04-2019 | 00:03
المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. ابراهيم الناشي
المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. ابراهيم الناشي
نفى المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. ابراهيم الناشي ما نشرته احدى الصحف المحلية وتناقلته بعض الحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي عن نقل مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله الى موقع آخر.

وأكد الناشي في بيان صحافي أمس، أنه عارٍ عن الصحة تماماَ ما يشاع عن نقل موقع المشروع ولم يتم عرض أي فكرة عن ذلك على الجانب الكوري، مشيرا الى ان المؤسسة ماضية في تنفيذ المشروع الذي يعتبر أول مدينه ذكية صديقة للبيئة ستنشأ من خــلال الشراكة بين الكويت ممثلة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية وجمهورية كوريا الجنوبية ممثلة فـــي مؤسسة الاراضي والاسكان وهي تعتبر أول مشاريع المدن التي ستنفذ بهذا الاسلوب، مبيناَ ان أصل الاتفاق هو إقامة المشروع في موقعه الحالي.

وأضاف أن المؤسسة قامت في مناسبات عدة بتسليط الضوء علـــى تفاصيل المشروع بوسائل الاعلام المختلفة بدءا من الاتفاقيات الأولى التي ابرمت بيـن الجانبين الكويتي والكوري مرورا بمراحل التخطيط والتصميم وذلك من مبدأ اطلاع الجميع علـــى تفاصيله ومراحله.

مرحلة التخطيط

ولفت الى ان العمل مستمر في انجاز مرحلة تخطيط وتصميم المشروع واستكمال إجراءات تأسيس الشركة بيـــن المؤسسة والجانب الكوري والتي ستتولى أعمال المشروع وإدارته وصيانته.

واشار الناشي الى ان الاخبار المغلوطة والاشاعات ليست في صالح المشروع، مضيفا ان مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله مدرج ضمن الخطة الخمسية التاسعة للمؤسسة علاوة على كونه احد المشاريع التنموية للدولة.

متابعة حكومية

وأكد ان لجنة الخدمات العامة بمجلس الوزراء تتابع بصفة دورية الجهات الحكومية التي تتبع لها العوائق القائمة بأرض المشروع كل فيما يخصه ومتابعة البرامج الزمنية المقدمة من تلك الجهات في سبيل إزالة جميع العوائق، مطالباً بتحري المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية فيما يتعلق بمشروع جنوب مدينـــة سعد العبدالله او غيره من المشاريع الاسكانية الاخرى.

back to top