صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مواعيد «الليسن»... إلكترونياً

دراسة لتطوير أقسام الاختبار

أصدر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات وشؤون المرور اللواء جمال الصايغ قراراً بوقف تحديد مواعيد اختبار القيادة يدوياً، ليتم إصدارها عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

وقال مصدر أمني إن القرار، الذي يبدأ تطبيقه مطلع الأسبوع المقبل، عُمم على جميع أقسام الاختبار بالمحافظات، وأقسام مدارس تعليم القيادة، موضحاً أنه يهدف في المقام الأول إلى القضاء على الواسطة فيما يتعلق بتاريخ الاختبار، الذي وصل إلى حد دفع رشا مقابل الحصول على موعد قريب.

وأكد المصدر أن الحصول على موعد عبر موقع الوزارة سهل جداً، إذ يتطلب فقط من صاحب المعاملة دخول الموقع، ووضع رقمه المدني، وبناء على الموعد المحدد يتوجه إلى موقع الاختبار، ويقدمه للضابط المسؤول لخوض الاختبار.

في سياق متصل، أفاد مصدر أمني مطلع في الإدارة العامة للمرور بأن مدير إدارة تعليم القيادة الشيخ العقيد فواز الخالد يعكف راهناً، بالتعاون مع رؤساء أقسام الاختبار، على وضع دراسة شاملة خاصة لتغيير نمط الاختبار الحالي، الذي يعد قديماً جداً.

وأشار المصدر إلى أن الطرق حالياً تشهد تغييراً جذرياً، إذ أُنشئت جسور ذات ارتفاعات عالية، وطورت طرق رئيسية ودائرية، الأمر الذي يتطلب تعديل آلية الاختبار، مبيناً أن «المرور»، ممثلة في إدارة التعليم، طلبت إنشاء مواقع اختبار جديدة وبمواصفات خاصة تتناسب وتلك التغييرات.

وأشار إلى أن تلك الدراسة ستعرض على نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، بعد الموافقة عليها من الوكيل الصايغ.