صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4169

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالنبي: 47 مشروعاً هندسياً في معرض تخرج «هندسة الأسترالية»

كشف عميد كلية الهندسة في الكلية الأسترالية بالكويت د. محمد عبدالنبي أن عدد المشاريع المشاركة في معرض مشاريع التخرج بلغ 47 مشروعاً لـ 181 طالباً في مختلف التخصصات الهندسية، ومنها الهندسة الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، وهندسة البترول.

جاء ذلك خلال المعرض العاشر لمشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة، الذي أقيم تحت رعاية الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل في قاعة سلوى الصباح، برعاية السفارة الأسترالية وشركة worley psrsons.

وقال عبدالنبي إن الكلية تفخر بهذا الكم الهائل من المشاريع الطلابية، مشيداً بمستوى المشاريع المشاركة في المعرض خلال الفصل الدراسي الحالي، إذ تميزت بأفكار جديدة ومبتكرة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع في المجال الهندسي، في وقت أكد أن أغلبية تلك المشروعات من الممكن تحولها إلى مشروعات تجارية يستثمرها الطلبة مستقبلاً بعد تخرجهم. على صعيد متصل، أكد عبدالنبي أن الكلية الأسترالية تدعم طلابها، موضحاً أن المواد التي يستخدمها الطلبة لتنفيذ مشروعاتهم توفرها لهم الكلية وتدفع تكاليفها كاملة دون أن تحملهم أي أعباء مالية.

ولفت إلى أن «هناك الكثير من المشروعات السابقة لطلابنا تم تسجيلها كبراءة اختراع في مركز الشيخ صباح الأحمد للموهبة والإبداع وتحولت إلى مشاريع تجارية».

من جانبه، قال الأستاذ المساعد في كلية الهندسة د. ميشيل نحاس إن كل قسم من أقسام الكلية لديه عدد مختلف ومتنوع من المشاريع، لافتاً إلى أن المختصين بتقييم المشاريع من داخل الكلية وخارجها من المعنيين بالمجال من الشركات.

وبيّن أنه سيتم اختيار أفضل مشروع من كل قسم، وسيختار السفير الأسترالي أفضل مشروع بالنسبة إليه حسب تقديره بعد جولته على المشاريع كلها، اعتماداً على مدى خدمة الفكرة للمجتمع.