صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشاهين: 3 قوانين على الجلسة المقبلة

  • 26-04-2019

دعا النائب أسامة الشاهين، رئيس المجلس وأعضاء مكتب المجلس ولجنة الأولويات إلى استعجال التقارير الخاصة باللجنة الصحية والاجتماعية المتعلقة بـ 3 مواضيع مدرجة على جدول الأعمال وتسد ثغرات تشريعية مهمة.

وأضاف الشاهين، في تصريح للصحافيين: «في مقدمة هذه القوانين تقرير اللجنة المدرج على جدول اعمال المجلس منذ شهور طويلة، بشأن تعديلات قانون المساعدات العامة والخاص بتخفيض سن ربات البيوت المستحقات المساعدة من 55 إلى 50 سنة».

ولفت إلى أن التقرير الثاني هو مناقشة المداولة الأولى لتعديلات قانون العمل الخيري، وهو قانون مستحق لأن القوانين بهذا الصدد قديمة وصادرة منذ سنة 59 و62، ويجب تطويرها، خاصة بعد تسمية الكويت مركزا انسانيا.

وتابع: «وبخصوص قانون العمل الخيري، تشرفت بالالتقاء بالزميل أحمد الفضل الذي لديه تعديلات وملاحظات على هذا القانون»، متوقعا إقرار هذا القانون بالإجماع.

وأشار الى ان التقرير الثالث هو المداولة الثانيه لتعديلات قانون العمل الأهلي، الذي طال انتظاره من آلاف الكويتيين والكويتيات العاملين في القطاع الخاص، وهو مدرج على جدول الاعمال وتم إقراره في المداولة الأولى بالإجماع، ويتعلق بمبدأ عدم جواز انتقاص أي مبالغ من الكويتيين الذين تنتهي خدماتهم في القطاع الخاص من مكافأة نهاية الخدمة، إضافة الى عدم احتساب أيّام الراحة الأسبوعية ضمن الإجازة السنوية.