صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شبكة «Netflix» تعرض 4 أعمال درامية عربية في رمضان

لنخبة من النجوم منهم سعاد عبدالله ودانييلا رحمة

  • 26-04-2019

تقدم شبكة «Netflix» للمرة الأولى 4 أعمال درامية عربية لمشتركيها خلال شهر رمضان، حيث وقع اختيارها على 3 مسلسلات خليجية ورابع لبناني، لنخبة من نجوم الساحة الفنية في الخليج والوطن العربي، وبهذه الخطوة تضع «Netflix» أكثر من 148 مليون عضو بالمنصة في أكثر من 190 دولة في مواجهة أبطال تلك الأعمال التي تعرض دون توقف.

أعلنت شبكة "Netflix"، الشركة الرائدة في مجال الترفيه على الانترنت، استعدادها لعرض 4 مسلسلات خلال شهر رمضان، هي "الكاتب" و"أنا عندي نص" و"حضن الشوك" و"ماذا لو"، بواقع حلقة جديدة يوميا.

وذكرت "نتفليكس"، في بيان صحافي، أن هذه المرة الأولى التي يستطيع من خلالها أكثر من 148 مليون عضو بالمنصة في أكثر من 190 دولة متابعة أحداث المسلسلات الرمضانية يوميا، ومشاهدة الحلقات في الوقت المناسب لهم وبدون أي إعلانات.

ومسلسل "الكاتب" بطولة باسل خياط في دور يونس جبران، ويشاركه البطولة الفنانة الشابة دانييلا رحمة في دور مجدولين، ويحكي المسلسل قصة أحد أبرز مؤلفي أدب الجريمة، بعد اتهامه بجريمة تُشبه إلى حد مخيف أحداث إحدى رواياته، يقرر أن يفتش في شبكة من الأعداء، وهو من إخراج رامي حنا، وإنتاج إيجل فيلمز.

أما الفنانة شجون الهاجري فتنضم هذا العام إلى أسرة مسلسل "أنا عندي نص" بالاشتراك مع الفنانة سعاد عبدالله، وتدور أحداثه حول قضية اجتماعية في إطار الكوميديا السوداء، من خلال قصة امرأة تبحث عن حقوقها في المجتمع، سواء المدنية أو الشخصية، لكن بسبب العنصرية تقف حياتها بدون أن تحصل على حقوقها، والمسلسل من إخراج منير الزعبي، وإنتاج كنوز الخليج للإنتاج الفني.

والمسلسل الثالث هو "ماذا لو"، ويشارك في بطولته منذر رياحنة، خالد أمين، أسيل عمران، وروان المهدي، ويطرح فكرة فلسفية تراود الكثيرين حين تضعك الحياة أمام موقف ذي اتجاهين، وعليك أن تختار أحد الاتجاهين، فيؤثر اختيارك في أحداث حياتك المقبلة ويؤثر على مستقبلك.

ويستعرض "ماذا لو" في النصف الأول من شهر رمضان عواقب الخيار الأول للأبطال، في حين يستعرض في النصف الثاني من الشهر السيناريو الخاص بالخيار الثاني، وتأثيره على حياة الأبطال ومستقبلهم، والمسلسل من إخراج حسين دشتي، وإنتاج A&H Media Production.

والمسلسل الرابع هو "حضن الشوك"، بطولة الفنانة إلهام الفضالة، وإبراهيم الحربي وليلى عبدالله، وخالد البريكي وعبير أحمد، وتدور أحداثه حول قصة امرأة فقدت رضيعتها عقب غزو الكويت، وبعد سنوات طويلة تقرر ابنتها العودة إلى مسقط رأسها، والمسلسل للمخرج حمد البدري، وإنتاج كنوز الخليج للإنتاج الفني.