صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4121

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشمري: 5 أندية تشارك في دوري «الأولى» الموسم المقبل

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات خالد الشمري، أن قرار تحديد عدد المحترفين الذين ستضمهم الأندية بالموسم المقبل في يد مجلس إدارة الاتحاد.

وقال الشمري، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "المجلس لم يتطرق إلى هذا الأمر، لا من قريب أو بعيد، والأيام القليلة المقبلة قد تشهد مناقشته والبت فيه بشكل نهائي".

وأضاف: "وفقا لوجهة نظري الشخصية وقناعتي الخاصة، وليس بصفتي عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات، أتمنى أن يتم تطبيق الاحتراف الكامل على اللاعب الكويتي، بدلا عن الاحتراف الجزئي، على أن يتم تقليص عدد المحترفين من خمسة إلى ثلاثة فقط".

من ناحية أخرى، لفت الشمري إلى أن دوري الدرجة الأولى سيقام في الموسم المقبل من 5 أندية بشكل مبدئي، مضيفا في تصريح لـ"الجريدة"، أن "الفترة المقبلة قد تشهد تلقي الاتحاد رغبة من فرق المصارف أو الوزارات للمشاركة في البطولة، وهناك متسع من الوقت قد تكون فيه العديد من التطورات بهذا الشأن".

ورداً على سؤال بشأن أحقية أندية المصارف والوزارات في التأهل للدوري الممتاز، أفاد: "في هذه الحالة، لابد من تغيير بند في اللوائح، مع ضرورة حصول الأندية المشاركة على عضوية الجمعية العمومية للاتحاد، حتى تتمكن من التأهل للدوري الممتاز".

وشدد الشمري على أن "الموسم الجاري استثنائي في كل شيء، لمشاركة عدد كبير من اللاعبين مع المنتخبين الأول والأولمبي، إلى جانب الظروف التي فرضت علينا توقفات عديدة، أبرزها بطولة كأس آسيا بالإمارات"، مؤكدا أن الموسم المقبل سيكون أفضل من حيث إعداد لاعبين أكفاء للمنتخب الأول.

وأوضح الشمري، في ختام تصريحه، أن "إقامة الجولتين قبل الأخيرة والأخيرة من منافسات الدوري الممتاز يومي 4 و9 مايو المقبل، وفي توقيت واحد، يأتي تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع"، لافتا إلى أن "لقب البطولة لم يُحسم بشكل رسمي، كما أن هناك صراعا شرسا بين أربعة أندية على الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الأولى، لذلك ليس من المنطقي إقامة كل جولة منهما على مدار يومين وفي توقيت مختلف".