صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4198

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الزمالك يتحدى بيراميدز في صراع القمة... اليوم

في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ 26 للدوري المصري

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب اللقاء الناري المرتقب، الذي يجمع بين الزمالك وبيراميدز في التاسعة من مساء اليوم (الثلاثاء)، بتوقيت الكويت، على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة في المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس والعشرين للدوري المصري.

ويدخل الفريقان مباراة الليلة، تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، وخصوصاً أن حصد النقاط الثلاث لأي فريق ستجعله ينفرد بصدارة الدوري المصري، في حين ستكون نتيجة التعادل غير مرضية لكليهما؛ لأنها ستعطل مسيرتهما، وتمنح الأهلي فرصة العودة للانقضاض على القمة خلال مباراته أمام المصري البورسعيدي المقرر لها بعد غد الخميس.

ويخوض الزمالك المباراة منتشياً بالفوز الأخير الذي حققه على حساب الإسماعيلي بهدفين دون رد، مما جعله يمتلك في بنك رصيده 60 نقطة بالمركز الأول، ونفس الحال لبيراميدز صاحب الأرض بعد فوزه في مباراته الماضية أمام الأهلي بهدف دون مقابل ليحتل المركز الثاني بنفس الرصيد، لكن فارق الأهداف يصب في مصلحة أبناء القلعة البيضاء.

ويسعى الجهاز الفني للزمالك بقيادة السويسري كريستيان غروس إلى انتزاع الفوز للانفراد بالصدارة، ولذلك كان حريصا على التحدث مع اللاعبين أكثر من مرة خلال التدريبات الأخيرة لتأكيد أهمية مباراة بيراميدز في مشوار حصد اللقب.

كما حذر غروس من خطورة ثنائي بيراميدز البرازيلي كينو وعبدالله السعيد، مشددا على ضرورة فرض رقابة لصيقة عليهما وعدم ترك مساحات أمامهما للتحرك أو تمرير كرات للمهاجمين أو التسديد على المرمى.

ومن المتوقع أن يخوض غروس اللقاء بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم "جنش" في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدي "الونش" وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع، وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز ويوسف إبراهيم "أوباما" في خط الوسط، وإبراهيم حسن في الجناح الأيمن، في حين يفاضل بين محمود عبدالمنعم "كهربا" وأحمد سيد "زيزو" للجناح الأيسر، وعمر السعيد في خط الهجوم.

على الجانب الآخر، يخطط الجهاز الفني لبيراميدز بقيادة رامون دياز لخطف المركز الأول من بين أنياب الزمالك، إذ يسعى لتحقيق الفوز الثاني توالياً، بعد انتصاره على الأهلي في موقعة الخميس الماضي.

ومن المتوقع أن يخوض دياز المباراة بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة الأهلي، والمكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمي، وأحمد أيمن منصور وعمر ميداني ورجب بكار وعمر جابر في خط الدفاع، ونبيل عماد "دونغا" وعبدالله السعيد وإيريك تراوري في خط الوسط، وكينو في الجناح الأيسر، وعمر خربين أو محمد فاروق في الجناح الأيمن، وناصر منسي في خط الهجوم.

وكانت نتيجة مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق بعد مواجهة ماراثونية شهدت حماساً شديداً بين اللاعبين الذين قدموا وجبة كروية دسمة في واحد من أفضل لقاءات الموسم حتى الآن.