صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4169

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

يوسف كرم يخطف «ذهبية آسيا» 400 متر ويتأهل لبطولة العالم

  • 23-04-2019
  • المصدر
  • KUNA

نجح العداء يوسف كرم، أمس، في خطف ذهبية سباق 400 متر عدوا في البطولة الآسيوية لألعاب القوى الـ23 في الدوحة، وكان كرم قد تأهل لبطولة العالم لألعاب القوى المقبلة، بعد تحقيقه أول أمس في الدور نصف النهائي زمنا شخصيا قدره 45 ثانية و4 أجزاء من المئة، وبلوغه النهائي في البطولة الآسيوية الذي أقيم أمس.

وتمكّن العداء إبراهيم الظفيري من التأهل ايضا لنهائي سباق 800 متر عدوا، بعد أن تصدر السباق في مجموعته بالدور نصف النهائي، بينما لم يتمكن اللاعب الواعد فواز الفرحان من بلوغ السباق النهائي لنفس المسافة، إلا أنه حطم رقمه الشخصي.

وقال أمين سر اتحاد ألعاب القوى، سيار العنزي، عقب ختام منافسات اليوم الأول للبطولة، إن الإنجازات الكويتية تواصلت على هامش البطولة الآسيوية، فعلى الصعيد الإداري فاز رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى محمد خلفان بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، وفي الجانب الفني كرّم الاتحاد الآسيوي المدرب الكويتي لاختصاص الحواجز والسرعة بدر دشتي كأفضل مدرب في آسيا (مدرب العام).

وأشار إلى أن أهمية هذه البطولة تكمن في أنها تسبق بطولة العالم، ويشارك فيها نحو 1000 رياضي من 43 دولة، مشيدا بالتنظيم القطري المميز للبطولة.

يذكر أن البطولة الآسيوية لألعاب القوى للعمومي، التي انطلقت الأحد وتستمر 4 أيام، تشهد مشاركة 700 لاعب ولاعبة، وأكثر من 400 من المسؤولين الفنيين والإداريين يمثلون 43 دولة.