صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4197

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سان جرمان يحتفل باللقب بثلاثية لمبابي وعودة نيمار

  • 23-04-2019

احتفل باريس سان جرمان باللقب الذي احتفظ به قبل أن يلعب بثلاثية لنجمه الشاب كيليان مبابي في مرمى وصيفه موناكو 3-1 أمس الأول، في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سان جرمان توج للمرة السادسة في المواسم السبعة الأخيرة (فاز موناكو به عام 2017)، في وقت سابق بعد تعادل مطارده المباشر ليل سلبا مع ضيفه تولوز.

ووضع المدرب الألماني توخل المهاجمين البرازيلي نيمار، والأوروغوياني إدينسون كافاني المصابين والمبتعدين عن الملاعب منذ فترة طويلة، على ورقة المباراة ضمن قائمة اللاعبين الاحتياطيين، وذلك قبل 6 أيام من المباراة النهائية لكأس فرنسا ضد رين، ثم أشرك البرازيلي طوال الشوط الثاني، والأوروغوياني في آخر 17 دقيقة منه.

وبتعادله السلبي، أهدى ليل صاحب 65 نقطة اللقب الثامن لسان جرمان في تاريخه لأنه أصبح يتأخر عنه بفارق 16 نقطة قبل خمس مراحل من نهاية البطولة (15 نقطة ممكنة)، لكن هذا الفارق ارتفع إلى 19 نقطة بعد فوز فريق العاصمة في وقت لاحق على موناكو.

وحقق توخل الذي يقود الفريق في موسمه الأول خلفا للإسباني أوناي إيمري، لقبه الثاني مع نادي العاصمة بعد الكأس السوبر الفرنسية، وسيكون أمام فرصة التتويج بلقب كأس فرنسا السبت المقبل.

وقدم تولوز خدمة مجانية لسان جرمان المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، ودخل ملعب بارك دي برانس مساء متوجا باللقب ليواجه موناكو الذي أحرز بطولة 2017، وكان الفريق الوحيد الذي كسر هيمنة سان جرمان على الدوري في المواسم الماضية.

وكان نيمار (27 عاما) الذي أصيب بكسر في مشط قدمه اليمنى في 23 يناير، عاود التدريب الجماعي مع زملائه قبل 10 أيام، ويأمل ناديه أن يكون جاهزا لخوض نهائي مسابقة كأس فرنسا، فيما تنتظره البرازيل التي تستعد لاستضافة "كوبا أميركا" من 14 يونيو الى 7 يوليو.

وفي الشوط الثاني، زج توخل بالمهاحم البرازيلي الذي أكد والده مؤخرا بقاءه مع فريق العاصمة الفرنسية.

وانقذ الحارس الفونس أريولا سان جرمان من هدف أول، عندما قطع ببراعة انفراد البرتغالي روني لوبيش اثر هجمة مرتدة سريعة (7)، وبدل نادي الإماراة حارسه الاساسي الكرواتي دانيال سوباشيتش اضطراريا، بسبب الاصابة ودفع بالسويسري دييغو بيناليو (13).

مبابي يفتتح التسجيل

وافتتح صاحب الأرض التسجيل من هجمة مرتدة من منطقته بدأها البرازيلي داني الفيش ثم تبادل مبابي الكرة مع موسى ديابي الذي اعادها الى الشاب السريع، فضرب التسلل ووضع الكرة في المرمى بعيدا عن متناول الحارس البديل (15).

ومرت كرة الروسي الكسندر غولوفين بجانب القائم الأيسر لمرمى أريولا (27)، وفوت مبابي متسرعا فرصة الهدف الثاني (33)، ثم عوض بعدما تناقل الكرة مع الإيطالي ماركو فيراتي ثم ألفيش ليكسر التسلل مجددا ويضعها على يسار بيناليو (38).

وفي الشوط الثاني، أكمل مبابي الهاتريك بعد تمريرة من ألفيش أيضا (55).

ورفع مبابي رصيده الى 30 هدفا في البطولة، معززا صدارته لترتيب الهدافين بفارق 11 هدفا عن هداف ليل، العاجي نيكولا بيبي.

ومن تمريرة البرازيلي كارلوس فينيسيوس، قلص غولوفين الفارق (80) لموناكو، الذي يصارع من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز السادس عشر (32 نقطة) بفارق أربع نقاط فقط عن ديغون الثامن عشر.

مبابي: لا أفكر في الرحيل

أكد المهاجم الفرنسي كليان مبابي، نجم نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، أنه باق مع ناديه ولا يفكر في الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني، كما أشيع خلال الفترة الأخيرة.

ويمتد تعاقد مبابي مع باريس سان جرمان حتى عام 2022، حيث كشف اللاعب أنه ينوي الاستمرار مع النادي الفرنسي حتى ذلك التاريخ.

وقال مبابي، في تصريحات لشبكة "كنال بلس" التلفزيونية الفرنسية، "أنا جزء من مشروع باريس سان جرمان، أنا سعيد من أجل عودة زيزو (زين الدين زيدان) إلى ريال مدريد، أشاهد المباريات كأحد المعجبين".

يذكر أن وسائل الإعلام الإسبانية تكهنت في الآونة الأخيرة أن مبابي سيكون أحد صفقات الصيف المقبل التي سيبرمها ريال مدريد لتدعيم صفوفه، لأن اللاعب الفرنسي الشاب يحظى بإعجاب زين الدين زيدان، المدير الفني للنادي الملكي، الذي يعتبره أحد أبرز النجوم على الساحة الكروية العالمية.