صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4169

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحسيني: 22% حصة «الدواجن» من السوق

قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الكويتية المتحدة للدواجن، عزاره الحسيني، إن الشركة استحوذت على حصة من السوق المحلي بلغت 22 في المئة، موضحا أن الشركة ملتزمة مع وزارة التجارة والصناعة، بخطط الطوارئ التي تتطلبها الوزارة لمواجهة أي طارئ.

حديث الحسيني جاء خلال اجتماع اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس بحضور ما نسبته 97.1 في المئة، أن الشركة واصلت تنفيذ خططها الاستراتيجية لتنمية الأداء وزيادة الأرباح وتنوع مصادر دخلها، مما كان له بالغ الأهمية على نتائج الشركة.

وبيّن أن مجلس الإدارة وضع خطة استراتيجية خلال الفترة المقبلة، تتمثل في رفع نسبة الإنتاج بالنسبة إلى الدجاج والبيض، واستكمال تنفيذ مشروع إعادة تأهيل المنشآت ووحدات تربية الدجاج، والتركيز على توفير أكبر قدر ممكن من الدجاج المجمد في برنامج التموين، وخفض تكلفة الإنتاج.

وأوضح الحسيني أن إجمالي موجودات الشركة بلغت ما قيمته 25 مليون دينار، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، مقارنة مع موجودات بلغت قيمتها 23.4 مليونا، أي بزيادة قدرها 1.59 مليون.

ولفت الى أن مجمل الربح التشغيلي للشركة بلغ 6.1 مليون دينار، مقارنة مع 5.3 ملايين، اي بزيادة قدرها 804 آلاف دينار، في حين بلغ مجمل ربح الشركة 6.3 ملايين دينار، مقارنة مع 5.5 ملايين، أي بنمو نحو 805 آلاف دينار.

وأفاد بأن إجمالي المصاريف الإدارية والعمومية بلغت 1.88 مليون دينار، مقارنة بـ 1.78 مليون، بزيادة قدرها 106 آلاف دينار، في حين بلغ صافي ربح الشركة قبل الاستقطاعات 4.4 ملايين، مقارنة بصافي ربح بلغ 3.7 ملايين.

ووافقت «العمومية» على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، كما وافقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 35 في المئة.