صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4197

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العتيبي: مجموعة من المقترحات تلبية لإحتياجات أهالي «أبوفطيرة»

تجهيز مستوصف وتشغيله على وجه السرعة

  • 22-04-2019 | 11:49

إنشاء وتجهيز مدارس المنطقة بكافة
المنطقة تفتقد لمحطات بنزين قريبة منها

أعلن النائب خالد محمد العتيبي عن تقديمه لمجموعة من المقترحات بهدف تلبية احتياجات أهالي منطقة «أبوفطيرة»، قائلًا إنه سيسعى لمتابعة هذه الاقتراحات في اللجان المختصة ويتواصل مع الوزراء كل وزير على حدة بهدف إقرار هذه المقترحات قريباً.

وزاد العتيبي أولى هذه الاقتراحات تجهيز مستوصف "أبوفطيرة" بالمعدات والافراد والطاقم الطبي والتمريضي وتشغيله على وجه السرعة لاسيما وان المبنى موجود ومهجور منذ سنوات.

ويتعلق الاقتراح الثاني بسرعة إنشاء وتجهيز مدارس المنطقة بكافة مراحلها والتأكد من وضعها ضمن خطة وزارة التربية السنوية لتجهيزيها بكافة الإمكانات والمتطلبات لبدء الدراسة.

وأضاف العتيبي خاطبت وزارة الشؤون لاسترجاع مبنى تنمية المجتمع من الهيئة العامة للقوى العاملة حتى يستفيد اهالي المنطقة من " صالة المناسبات" الاجتماعية وذلك بسبب عدم وجود اي بديل مناسب في أبو فطيرة.

ولفت العتيبي إلى المنطقة تفتقد لمحطات بنزين قريبة منها ولذلك اقترحت بإنشاء محطة أو محطتين للبنزين على مداخل ومخارج المنطقة، فضلا عن استحداث مدخل ومخرج من جهة شارع الغوص على ابوفطيرة بين "قطعة ١ وقطعة ٢" لتسهيل الحركة المرورية التي تشهد اختناقات وقت الذروة.

واختتم العتيبي اقتراحاته قائلا تقدمت أيضاً باقتراح للبدء في أنشاء الحدائق العامة في المنطقة وعمل ممشى حول هذه الحدائق، وتجهيزها بألعاب الأطفال أسوة بالمناطق الأخرى ، بجانب زراعة مسطحات خضراء بشوارع ودوارات المنطقة وتشجيرها حسب المخطط المعتمد ، وذلك بعد تجهيزها بشبكات الري بالإضافة إلى تبليط الساحات الترابية .