صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4121

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«خطأ» يكلفها جروحاً في الرقبة والظهر

قال مسؤولون، إن نمراً من فصيلة نادرة هاجم حارسة في حديقة حيوان مدينة توبيكا بولاية كانساس الأميركية، أمس الأول، فأصاب رأسها ورقبتها وظهرها قبل أن ينجح عاملون آخرون في إغواء الحيوان بالطعام للانصراف عنها.

وقالت المتحدثة باسم المدينة مولي هادفيلد، أمس، إن الحارسة كانت واعية عندما نقلت إلى المستشفى الذي وصف حالتها بـ"المستقرة".

وأشار مدير حديقة الحيوان برندن وايلي، في مؤتمر صحافي، إلى أن الضحية، وهي حارسة النمور الرئيسية بحديقة حيوان ومركز الرعاية في توبيكا، كانت بمنطقة مفتوحة خاصة بالنمور عندما تعرضت للهجوم.

وأضاف وايلي أن النمر السومطري البالغ من العمر سبع سنوات، ويدعى سانجيف، دخل المنطقة بطريقة أو بأخرى، وهو ما يفترض ألا يحدث أبداً عندما يكون هناك شخص في الداخل.

وذكر أن "هناك خطأ ما هنا"، والواقعة قيد التحقيق، مضيفاً "بعض زملائنا شهدوا أموراً ترجو ألا تشهدها أبداً خلال حياتك المهنية".

وأوضح أن بعض زوار الحديقة رأوا سانجيف وهو يهاجم الحارسة التي أصيبت بتهتكات وجروح غائرة في الرأس والرقبة، كما أصيبت في ظهرها وإحدى ذراعيها.

ولفت إلى أن عاملين في الحديقة تمكنوا، بعد عشر دقائق، من إغواء النمر بحصته من الغذاء للدخول في قفص.

وبين وايلي أن "سانجيف تصرف بالطريقة التي يتصرف بها أي نمر عندما يدخل أحد منطقته" مضيفاً أنه لا يوجد على الإطلاق ما يدعو إلى "قتل سانجيف".

يذكر أن نمور سومطرة معرضة بشدة لخطر الانقراض، ويقول الصندوق العالمي للحياة البرية، إن أقل من 400 منها تعيش في البرية.