«الإعاقة» لتوظيف 30 من أصحاب الإعاقات

نشر في 22-04-2019
آخر تحديث 22-04-2019 | 00:00
العوضي تتوسط المشاركين في الحملة
العوضي تتوسط المشاركين في الحملة
أعلنت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي تدشين حملة توظيف 30 شخصا من ذوي الإعاقات البسيطة والمتوسطة، بالتعاون مع معهد البناء البشري للتدريب والتوظيف.

وقالت العوضي، في تصريح صحافي، على هامش حفل تدشين البرنامج الأول «خدمة العملاء»، الذي انطلق أمس في إدارة التأهيل المهني بالسالمية، إن أعمار المعاقين المشاركين في الحملة بين 18 و33 عاما، حيث يشارك خلالها الجهات ذات الصلة، برعاية البنك الأهلي المتحد الذي تبنى الحملة كاملة.

وأكدت أن الهيئة لا تألو جهدا في تسخير كل طاقاتها لتحقيق رؤية الكويت 2035، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتة إلى أن الدولة تولي عملية توظيف ذوي الاعاقة اهتماما بالغا.

وأضافت العوضي ان الهيئة قامت على مدى الأعوام السابقة بإعداد استراتيجية للتوظيف، عبر تدشين حملة شركاء لتوظيفهم، وأعدت دراسة شاملة لمعوقات التوظيف بالكويت، واقترحت الحلول المناسبة التي من شأنها تعزيز توظيف ذوي الإعاقة لما له من أثر إيجابي عليهم والمجتمع عموما.

وأوضحت أن الهيئة تتطلع بالمرحلة المقبلة لتدشين برامج أخرى بالشراكة مع وزارة الأوقاف في برنامج المؤذن ومقيم الشعائر، وكذلك وزارة الصحة في برنامج المساج الطبي الإكلينيكي، مؤكدة أن ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يلعبان دورا حيويا في اعتماد هذه البرامج.

back to top