«الصحة»: «صباح الأحمد» خالية من الحشرات الناقلة للأمراض

تهيئة المباني العامة لتكون ملائمة لذوي الاحتياجات

نشر في 22-04-2019
آخر تحديث 22-04-2019 | 00:00
وكيلة وزارة الصحـــــة المساعدة لشـــــؤون الصحة العامـــــة د. ماجدة القطان
وكيلة وزارة الصحـــــة المساعدة لشـــــؤون الصحة العامـــــة د. ماجدة القطان
أعلنت وكيلة وزارة الصحـــــة المساعدة لشـــــؤون الصحة العامـــــة د. ماجدة القطان خلو منطقة صباح الأحمد السكنية من الحشرات الناقلة للأمراض.

وقالت القطان، في تصريح أمس، على هامش جولة قامت بها برفقة مدير مشروع مكافحة القوارض والحشرات د. سامية الطبيخ، وفريق مختص للمنطقة، إن هذا جاء بعد عمليات الرش الدورية لمكافحة الحشرات التي قامت بها وزارة الصحة، وجمع العينات من المنطقة أسبوعيا، حيث تبين الإصابة بالحشرات الزراعية فقط، ولا يوجد أي حشرات ناقلة للأمراض نتيجة العوامل الطبيعية مثل «أشعة الشمس». وأكدت أن وزارة الصحة، بالتعاون مع جميع الجهات المختصة، تسعى لوضع الحلول للتخلص من الغطاء الزراعي الذي يعتبر بيئة مناسبة لتوالد وتكاثر واستراحة الحشرات الزراعية، فضلا عن وضع الحل لمشكلة تصريف المجاري بطريقة صحيحة، لتوفير سبل الراحة والطمأنينة للمواطنين قاطني المنطقة.

من جانب آخر، كشف رئيس قسم العلاج بالعمل في مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي محمد المطيري عن تنسيق بين القسم والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لتهيئة المباني العامة في الدولة لتكون ملائمة لذوي الإعاقة ليسهل تنقلهم واستقلاليتهم في الحياة اليومية.

وأكد المطيري، في تصريح أمس، الحصول على الموافقة المبدئية للاجتماع مع المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لشرح الخدمات التي يقدمها تخصص العلاج بالعمل، وعرض كيفية إجراء اللازم بالتعاون مع الجهات المختصة لتهيئة جميع مباني الدولة والدوائر الحكومية.

back to top