مساعد صوتي لـ«فيسبوك» منافس للكبار

نشر في 22-04-2019
آخر تحديث 22-04-2019 | 00:02
No Image Caption
معظم الشركات التقنية الكبرى لديها مساعد رقمي خاص بها، فشركة أمازون لديها «الكسا»، و«أبل» عندها «سيري»، أما «غوغل» فلديها غوغل اسيستنت، في حين تملك مايكروسوفت «كورتانا»، و«سامسونغ» لديها المساعد الرقمي «بيكسبي».

وها هي الآن، تسعى «فيسبوك» إلى تطوير مساعدها الرقمي الخاص. فوفقاً لتقرير جديد صدر من وكالة الأنباء CNBC، فقد سمعت من مصادرها الخاصة، أن الشركة تعمل بالفعل على تطوير مساعد رقمي.

وفي بيان أدلت به لـ«رويترز»، أكدت عملاقة التواصل الاجتماعي، أن هذا الخبر صحيح، حيث نقل عن متحدث باسم الشركة قوله: «نعمل على تطوير ذكاء اصطناعي صوتي، والذي قد يكون بإمكانه العمل على مختلف أجهزة الواقع المعزز والواقع الافتراضي، بما في ذلك Facebook Portal وOculus والمنتجات المستقبلية».

ووفقاً للتقرير، فإن «فيسبوك» تعمل على تطوير المساعد الرقمي الخاص بها منذ عام 2018، رغم أنه لا يزال من غير الواضح متى يمكن إطلاقه.

جدير بالذكر، أنه منذ عدة سنوات، قامت «فيسبوك» بإنشاء المساعد الرقمي Facebook M، ليتم استخدامه مع تطبيق Facebook Messenger على نحو مماثل للمساعد الرقمي Google Assistant، لكنه للأسف لم يكن ناجحاً، بسبب إمكانياته المحدودة.

ولا توجد تقارير تؤكد إن كانت «فيسبوك» سوف تحسِّن مساعدها الرقمي القديم، أو تعمل على واحد جديد كلياً.

back to top