صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بودي: «المتكاملة» حققت أفضل أداء مالي والأرباح نمت 29%

«41.9 مليون دينار إجمالي إيرادات المجموعة بزيادة 5% في 2018»

وافقت الجمعية العمومية للشركة الكويتية المتكاملة القابضة التي عقدت امس بنسبة حضور 71% على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام الماضي بواقع 40% نقداً.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي جاسم بودي إن "المتكاملة القابضة" حققت خلال العام الماضي 2018 أفضل أداء مالي منذ التأسيس، مشيرا الى ان "استراتيجية الشركة الرامية إلى التركيز على الإنفاق الرأسمالي للمعدات الثقلية خلال السنوات الثلاث الماضية آتت ثمارها وحققنا نتائج جيدة ومُرضية جدا".

وقال بودي خلال الجمعية العمومية ان المجموعة كان لها حضور كبير ودور في المشاركة والمساهمة في مشروعات النفط والغاز التي تم تنفيذها في الكويت وخارجها ايضا، من خلال الشركات التابعة للمجموعة وفروعها المنتشرة، مبيناً أن التركيز الإداري ساهم في الاستخدام الأفضل للمعدات الى جانب سياسة الإحلال والتجديد لمعدات الشركة التي اعتمدها مجلس الإدارة والتي حققت ارباحاً من بيع المعدات القديمة التي تم استبداها بمعدات جديدة قدرت بـ1.4 مليون دينار.

وأوضح بودي ان "المتكاملة القابضة" حققت اجمالي ايرادات شاملة بلغ 41.961 مليون دينار مقارنة بـ39.8 مليوناً بزيادة قدرها 5%، مشيراً إلى أن الشركة حققت أيضا نمواً سنوياً في صافي الأرباح بلغ 29%، حيث بلغت 17.236 مليون دينار مقارنة بـ13.3 مليوناً.

وعن الخطة المستقبلية، ذكر أنه من خلال الإنفاق على مشاريع قطاع النفط والغاز والطاقة والبنية التحتية فإن العديد من المشاريع الكبرى في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي في مرحلة التنفيذ ومشاريع اخرى في مرحلة التخطيط وعليه فقد قامت إحدى الشركات التابعة بالإعداد الجيد لتقديم الخدمات اللوجستية لمشروع مصفاة جديدة في الدقم بسلطنة عمان.

وأفاد أنه "بالرغم من تأجيل عدد قليل من المشاريع الجديدة لأسباب مختلفة، إلا أنها من المؤكد ستنفذ لاحقا وستؤدي بالتبعية الى نمو أعمال الشركة، كما أن مشاريع توسيع حقول الغاز وتطويرها في دولة قطر ستتيح فرصة جدية لتوسيع اعمال الشركة من خلال شركتنا التابعة هناك".

وتوقع بودي أن تكون هناك منافسة متنوعة في بعض الأعمال المتعلقة بتشغيل بعض المعدات، مما قد يؤدي إلى تخفيض هوامش الدخل، إلا أن الشركة عملت للتخفيف من هذه المخاطر، حيث تركز على الاستخدام الأفضل للمعدات وزيادة حجم الأعمال في مجالات مختلفة وذلك من اجل المحافظة على زخم النمو، كما ان "المتكاملة" تخطط ايضا لإنفاق رأسمالي اضافي يقدر بنحو 8 ملايين دينار خلال 2019.

8.8 ملايين توزيعات نقدية

يقدر إجمالي التوزيعات النقدية التي سيحصل عليها مساهمو «المتكاملة القابضة» للمسجلين في يوم الاستحقاق المقررة بنسبة %40 نقدا، بواقع 8.8 ملايين دينار.

نخطط لإنفاق رأسمالي خلال 2019 يبلغ نحو 8 ملايين دينار