«الابتكار 2» توصي بعمل دليل إرشادي للمخترعين

نشر في 22-04-2019
آخر تحديث 22-04-2019 | 00:00
جانب من حضور ديوانية «المخترعين»
جانب من حضور ديوانية «المخترعين»
نظمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط، ديوانية «يوم الابتكار 2»، تحت شعار «كيف نستثمر فيما نملك»، بمشاركة لفيف من المخترعين والمهتمين بالاختراعات والابتكار.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. فاطمة الثلاب إن الديوانية شهدت حضورا مميزا تجاوز 50 شخصا من المهتمين بهذا المجال، وتم خلالها التطرق إلى فرص الاستثمار في الاختراع أو الابتكار، وأهمية دراسة السوق ودراسة الجدوى قبل طرح المنتج في السوق، وكيفية حماية حقوق الملكية الفكرية للاختراع.

وأضافت الثلاب أن المشاركين في الديوانية خلصوا إلى مجموعة من التوصيات الهامة، التي يجب العمل على إيجادها على أرض الواقع، وهي عمل دليل إرشادي للمخترعين والراغبين في الحصول على براءة اختراع يتكون من 3 أقسام التقني والقانوني والتجاري، على أن يتم تحديثه كل سنتين إلى 3 سنوات.

وأوضحت الثلاب أن من التوصيات أيضا أن يكون هناك اهتمام بالاختراعات الجيدة، والعمل على حماية المخترعين بشكل أكبر، وعمل دراسة مسحية لمعرفة نقاط الضعف، واستكشاف الجهات الداعمة وتصحيح المسار، وعقد لقاءات دورية لتقديم التسهيلات للمخترعين والراغبين في تسجيل براءات اختراع وتثقيفهم من الناحية القانونية.

back to top