«البلدي» يطلق مؤتمر «عراقة المسيرة وشراكة التنمية» 30 الجاري

نشر في 22-04-2019
آخر تحديث 22-04-2019 | 00:00
رئيس «البلدي» أسامة العتيبي
رئيس «البلدي» أسامة العتيبي
ينطلق المؤتمر الأول للمجلس البلدي تحت عنوان «البلدي... عراقة المسيرة وشراكة التنمية» في نهاية الشهر الجاري، ويستمر يومين، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وبمشاركة وزيرة الدولة لشؤون الاقتصاد مريم العقيل، ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري.

ويشارك في المؤتمر أيضا عدد من القياديين في الجهات الحكومية، مثل هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، والهيئة العامة للبيئة، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بالإضافة إلى جامعة الكويت، ونخبة من الأكاديميين والمختصين.

وتنطلق فعاليات المؤتمر الأول في 30 أبريل الجاري في فندق الفور سيزن، وتشمل حفل الافتتاح وكلمات الوزير فهد الشعلة، ورئيس «البلدي» أسامة العتيبي، إلى جانب عرض فليم وثائقي يحكي نشأة ومسيرة حافلة بالإنجازات للمجلس البلدي، والتطور الذي شهدته البلاد خلال تلك المسيرة، بالإضافة إلى رفع الستار عن مشروع تنموي مقدم من المجلس.

ويهدف المؤتمر الى تأسيس فكر جديد للعمل البلدي يواكب تطورات العصر الحديث، ودوره في مستقبل الشراكة الخاصة بالتنمية، ودعم المشروعات التنموية، وتنفيذ المخطط الهيكلي للدولة.

وتشهد فعاليات المؤتمر جلسات حوارية حول أهم الموضوعات والقضايا بمشاركة وزراء وقياديين ونخبة من المختصين والأكاديميين، ومن أبرزها الجلسة الرئيسية بإدارة رئيس «البلدي» بعنوان «موقع المجلس البلدي على خريطة التنمية ودوره في المشاريع التنموية». وتتضمن الفعاليات أيضاً جلسة حوارية بعنوان التخطيط الحضري للضواحي والمدن المستدامة وما تحقق من إسهامات، بإدارة عضو المجلس د. حسن كمال، بالإضافة إلى جلسة حورية أخرى يديرها العضو مشعل الحمضان تتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال الاهتمام بدعم مبادرات الشباب، إيمانا بأهمية دورهم في تعزيز ركائز الاقتصاد الوطني.

back to top