صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحربان لـ الجريدة•: عدم استقرار الميزانية حجب الشُّعب عن خريجي «العلوم»

«تعويض الطلبة بفترة للتسجيل بعد الاختبارات النهائية»

عزت العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في كلية العلوم د. أديبة الحربان ارتباك عملية التسجيل المبكر للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم هذا العام إلى عدم استقرار الميزانية الخاصة بالفصل الدراسي الصيفي.

أكدت العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في كلية العلوم بجامعة الكويت د. اديبة الحربان، ان عدم استقرار الميزانية الخاصة في الفصل الدراسي الصيفي أربك عملية التسجيل المبكر للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم، وذلك بعدم طرح الكم الكافي من الشعب الدراسية، مبينة أن الشعب باتت حبيسة الأدراج هذه الفترة.

وقالت الحربان لـ "الجريدة" ان هناك تواصلاً من مكتب التوجيه والارشاد في الكلية مع ادارة التسجيل في الشويخ، لافتة إلى أن "الامر الغريب في ظل الظروف التي نمر بها هو ان ادارة الشويخ لا ترد على اتصالاتنا لمعرفة آخر المستجدات على موضوع الميزانية".

وذكرت أن هناك استياء طلابياً واضحاً خلال هذه الفترة، وأغلبه من الطلبة الخريجين لعدم ادارج الشعب الخاصة بتخرجهم، موضحة أن هناك كذلك "غضباً من أعضاء هيئة التدريس"، غير أنه "سيتم تعويض الطلبة الخريجين بفترة تسجيل ستكون بعد الاختبارات النهائية المقبلة، أي بعد التصحيح، ليتمكن العديد منهم من التسجيل وإتمام مواد التخرج في الجدول الدراسي الخاص بهم".

وبينت أن "أكثر الشُّعب إغلاقاً هي ذات المستوى ١٠٠ والتي تكون في الغالب مخصصة لمواد التربية والعلوم، والتي نجد الاقبال عليها متسارعاً من الطلبة، كما أن هناك مستويات أعلى في المواد، وإلى الآن مازالت محجوبة وغير مدرجة في التسجيل، بحيث لم توضح إلى الآن أسباب عدم إدراجها، ولكن الرؤية ستتضح في نهاية الأسبوع الحالي، ليتم إنصاف ميزانية الفصل الصيفي من قبل عمادة التسجيل في الشويخ".

وأضافت الحربان أن عدد الطلبة المتوقع تخرجهم للفصلين الدراسيين، الصيفي والأول، في حدود ٢٠٠ طالب من كلية العلوم، ولكن عدد خريجي الكليات الأخرى الذي يشتركون مع الكلية في المواد العلمية يتراوح بين ٥٠٠ و٦٠٠، معتبرة أن الأعداد معقولة لكل في فصل، وأمام الخريجين فرص للتسجيل مع اهتمام الكلية بتسجيل الطلبة للمواد التي يرغبون فيها، حتى يتم تخرجهم بسهولة.