صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4169

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مؤتمر «البنية التحتية» ينطلق بعد غد

أعلنت جمعية المهندسين نيتها إطلاق «المؤتمر الدولي الأول للتحديات في مجال تطوير استدامة البنية التحتية»، برعاية سامية من أمير البلاد، ومشاركة واسعة من دول خليجية وعربية وعالمية، وتنظيم مشترك بين الجمعية وقسم الهندسة المدنية في جامعة الكويت، لاستعراض المشاريع والملاحظات على أعمال البنية التحتية في الكويت وخارجها.

وقال أمين سر الجمعية فهد العتيبي، إن «المؤتمر، الذي من المقرر أن ينطلق يوم 23 الجاري مدة يومين، نطمح من خلاله الخروج بمجموعة توصيات تساهم في تنفيذ الخطط التنموية للكويت، فضلاً عن عرض التجارب العالمية في ذات المجال الخاص بالبنى التحتية، إلى جانب مشاركة أصول البنية التحتية، واستدامة النقل وضمانته وتحسين العملية، ومساعدة صناع القرار بهذا الصدد».

أما رئيس قسم الهندسة المدنية في «الهندسة والبترول» بجامعة الكويت د. فهد الركيبي فأكد أن «المؤتمر يخدم رؤية سمو أمير البلاد، حيث سيتم استعراض 3 مشاريع واقعية، مما يتم تنفيذها في البلاد مثل مشروع جزيرة بوبيان، والشقايا، وجسر جابر، ومشروع مدينة المطلاع السكنية، إضافة إلى استعراض التجارب المحلية، التي تمت خلال 30 عاماً ماضية في الشرق الأوسط عموما، ودول مجلس التعاون الخليجي خصوصاً».

بدوره، قال عضو لجنة المؤتمر د. وليد العبدالله، إن «المؤتمر سيعرض 24 بحثاً من خلال مجموعة ورش عمل، إلى جانب مشاركة مختصين من دولة قطر معنيين في مجال بناء الملاعب، وتجربة السعودية في بناء المترو، و6 تجارب محلية سيتحدث عنها ممثلون عن الكويت».

ولفت إلى أن «المؤتمر يسعى إلى إدخال موضوع البنية التحتية في مناهج الجامعات والمشاريع الهندسية القائمة، إلى جانب مناقشة ملاحظات بعض المشاريع القائمة في البلاد، التي سبق أن تم تسجيل ملاحظات بشأنها».