خاص

2‎% نسبة الكويتيين المتعثرين في الجامعات الأردنية

العضيلة لـ الجريدة•: نتابع سير اختباراتهم تجنباً لأي مشاكل

نشر في 21-04-2019
آخر تحديث 21-04-2019 | 00:02
الملحق الثقافي الكويتي في المملكة الأردنية الهاشمية بدر العضيلة
الملحق الثقافي الكويتي في المملكة الأردنية الهاشمية بدر العضيلة
أعلن الملحق الثقافي الكويتي في الأردن بدر العضيلة أن نسبة الطلبة الكويتيين المتعثرين دراسياً في مختلف الجامعات الأردنية لا تتجاوز 2‎%.
أكد الملحق الثقافي الكويتي في المملكة الأردنية الهاشمية بدر العضيلة ان الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الأردنية يتمتعون بمستوى تعليمي متميز، وأن نسبة المتعثرين دراسيا منهم في تلك الجامعات لا تتجاوز 2‎%‎، مبيناً أن الملحقية الثقافية تتابع اوضاع الطلبة عن كثب لحل مشاكلهم والتواصل معهم بشكل مباشر.

وقال العضيلة لـ"الجريدة" ان الملحقية الثقافية تقوم بعدد من اللقاءات الدورية مع مسؤولي الجامعات في الاردن للاطمئنان على وضع الطلبة الكويتيين الدارسين هناك، موضحاً ان الملحقية الثقافية تتابع سير الاختبارات النهائية للطلبة تجنبا لحدوث اي مشاكل قد تقع لهم.

وأشار الى ان العديد من الجامعات في الأردن تتمتع بمستوى اكاديمي عال وحصلت على اعتمادات عالمية لما تحتويه من مستوى علمي كبير في مختلف التخصصات التي يدرس بها طلبتنا.

وأكد أن الملحقية ملتزمة بقرار ديوان الخدمة المدنية الذي يشترط حصول الطلبة الموظفين على موافقات جهات عملهم للتسجيل في الجامعات الاردنية، لافتاً إلى أن الملحقية الثقافية لا تدخر جهدا في سبيل خدمة الطلبة والتواصل معهم للاستماع الى مشاكلهم واقتراحاتهم التي تصب في مصلحة الطلاب والطالبات.

ودعا العضيلة الطلاب والطالبات الكويتيين الى مراجعة الملحقية الثقافية إذا واجهتهم أي مشاكل، وأبواب الملحقية مفتوحة لهم في أي وقت، مشيداً بالمستوى العلمي الذي يقدمه الطلبة الكويتيون وتحصيلهم العلمي الرفيع، وما يحققونه من معدلات عالية وتفوق دراسي في مختلف التخصصات.

back to top