بوشهري: 27% نسبة إنجاز مشروع شرق تيماء

شددت على ضرورة التزام المقاول بتنفيذ الأعمال وفق المواصفات الفنية

نشر في 20-04-2019 | 15:42
آخر تحديث 20-04-2019 | 15:42
بوشهري تستمع إلى شرح عن مراحل المشروع
بوشهري تستمع إلى شرح عن مراحل المشروع
أكدت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري، أن نسبة الإنجاز في مشروع شرق تيماء السكني والمخصص لـ "من باع بيته" في تقدم مستمر، وأن المشروع يسير بمعدلات أعلى من الجدول الزمني المتفق عليه مع المقاولين، حيث بلغت نسبة الإنجاز الفعلية للمشروع 27 بالمئة؜ في حين أن نسبة الانجاز التعاقديّة 11.15 بالمئة؜.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي أجرتها الوزيرة أمس إلى موقع مشروع شرق تيماء يرافقها المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، م. بدر الوقيان، ونائبه لشؤون التنفيذ م. علي الحبيل، ونائبه التخطيط والتصميم م. ناصر خريبط، وعدد من مسؤولي المؤسسة، وذلك لمتابعة سير العمل.

وتفقدت الوزيرة بوشهري بيت عينة في المشروع من حيث الإنشاء والتنفيذ والتشطيب، واستمعت الى شرح المهندس المقيم بدر الذايدي حول مراحل المشروع.

مواصفات فنية

وشددت على ضرورة التزام المقاول بتنفيذ الأعمال وفق المواصفات الفنية المتفق عليها في العقد وتسليم المشروع بالموعد المحدد في ديسمبر 2020.

واطلعت الوزيرة على بعض الأعمال التي يتم تنفيذها حاليا داخل موقع المشروع، واستمعت الى شرح عن جميع مراحل التنفيذ.

يذكر أن مشروع شرق تيماء مخصص وفق القانون رقم 2 لسنة 2015 لـ "من باع بيته" ويحتوي على 509 بيوت على مساحة تقدر بـ 372.945 مترا مربعا لكامل المشروع، إضافة الى أن مساحة أرض البيت تبلغ 300 متر مربع ومساحة البناء 425 مترا مربعا، كذلك هناك مبان عامة في المشروع تتكون من مسجد وسكن للإمام والمؤذن ومجموعات محلات، إضافة الى ٩ محطات كهرباء.

تسليم المشروع في الموعد المحدد خلال ديسمبر 2020
back to top