صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4197

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هاشم للعاملين في «البترول»: ضرورة التعاون التام مع ديوان المحاسبة

«نفط الكويت»: حادث حريق محدود في مركز التجميع 21 بحقل برقان

طالب الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول هاشم هاشم جميع العاملين بضرورة التعاون التام مع موظفي ديوان المحاسبة، لإبراز الدور الإيجابي للمؤسسة تجاه الحفاظ على المال العام.

وقال هاشم، في تعميم صادر للعاملين بالمؤسسة وشركاتها التابعة، حصلت «الجريدة» على نسخة منه، «إن ديوان المحاسبة يعد إحدى الأدوات الرقابية الحكومية»، لافتا الى ان الهدف من إنشائه هو عمل رقابة فعالة على الأموال العامة كافة، بما يكفل صونها وعدم العبث بها أو التفريط فيها.

المال العام

وأضاف: «لإبراز الدور الإيجابي لمؤسسة البترول تجاه المحافظة على المال العام، وإيمانا بدور ديوان المحاسبة كأداة رقابية، نهيب بجميع العاملين في المؤسسة تقديم كل أوجه التعاون والدعم لموظفي الديوان، والأخذ في الاعتبار أنه عنصر أساسي في تطوير وتحسين الأداء الذي نسعى له لتحقيق أهداف المؤسسة الاستراتيجية».

ودعا في هذا الاطار جميع الإدارات والأقسام بضرورة التعاون التام مع مدققي الديوان والرد على جميع الأسئلة والاستفسارات والسماح لهم بالاطلاع على المستندات كافة، وموافاتهم بها في حال طلبها.

من جانب آخر، أعلنت شركة «نفط الكويت»، مساء أمس الأول، وقوع حادث حريق محدود في إحدى المضخات بمركز التجميع 21 في منطقة حقل برقان الكبير.

فرق الطوارئ

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية بالإنابة المتحدث الرسمي باسم الشركة عبدالوهاب المذن، في بيان، إنه فور وقوع الحادث استجابت فرق الطوارئ والعمليات التابعة للشركة ونجحت في السيطرة على الحريق خلال زمن قصير.

وأكد المذن أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات بشرية، مشيرا الى أنه فور السيطرة عليه تم تفعيل الإجراءات المعتمدة للتعامل مع الحادث، بهدف حصر الأضرار والتحقيق في ملابساته والتعرف على أسبابه.

في حين أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم هاشم، أمس، قرارا يقضي بتكليف مدير دائرة الشؤون القانونية بالمؤسسة حصة التويجري القيام بمهام ومسؤوليات ضابط التزام قواعد سلوك العمل في «البترول»، إضافة الى مهامها.