صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صراع الجولة الأخيرة يحسم «وصافة اليد»

«الأبيض» يتوج باللقب رسمياً على صالته اليوم

يسدل الستار اليوم على منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد، الذي حسم لقبه نادي الكويت للمرة السابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه، وسيتوج بدرع البطولة رسميا بعد نهاية مباراته في السادسة مساء أمام كاظمة على صالة نادي الكويت، ويسبق ذلك في الرابعة والنصف مساء مباراة مهمة جدا ستجمع بين العربي والسالمية، وستحسم نتيجتها هوية المركزين الثاني والثالث.

في المباراة الأولى، سيكون هدف الكويت، المتصدر بـ19 نقطة، هو المحافظة على إنجازه التاريخي، بتحقيق الفوز رقم 145 على التوالي محليا، وإثبات علو كعبه على جميع الفرق، وتأكيد تفوقه دون منافس على مدار 6 مواسم متتالية.

في المقابل، سيتمسك كاظمة الرابع بـ7 نقاط ببصيص الأمل، لعرقلة هذا الإنجاز، وتحقيق فوز يدرك جيداً مدى صعوبته أمام المارد الأبيض، طمعاً في الحصول على أحد المراكز الشرفية.

العربي والسالمية

وفي المباراة الثانية، سيضرب "الأخضر"، الثالث بـ8 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة والأهداف خلف برقان، الثاني، بكل قوة، للظفر بنتيجة اللقاء، لحسم المركز الثاني، على حساب السالمية الأخير بنقطتين، والساعي كذلك إلى تحقيق نهاية قوية لمشواره في البطولة، رغم تأخره في الترتيب العام للدوري.

حساب المراكز الشرفية

حسابياً، المركزان الثاني والثالث محصوران بين ثلاثة فرق، هي: برقان والعربي (8 نقاط)، وكاظمة (7 نقاط)، ففي حالة فوزه أو تعادله أمام السالمية وفوز كاظمة على الكويت سيحسم العربي الوصافة بـ9 أو 10 نقاط، و"البرتقالي" المركز الثالث بـ9 نقاط، وكذلك في حالة فوز أو تعادل العربي وخسارة كاظمة ستكون الوصافة خضراء، فيما يذهب المركز الثالث لبرقان بـ8 نقاط، وفي حالة خسارة العربي وفوز كاظمة سيرتقي "البرتقالي" للوصافة، وسيحل برقان ثالثا.

وفي حالة خسارة الفريقين، سيتجمد رصيد "الأخضر" عند 8 نقاط وكاظمة 7 نقاط، ويرتقي برقان بـ8 نقاط للوصافة، بفارق المواجهات المباشرة والأهداف عن العربي، الذي سيكون المركز الثالث من نصيبه.