صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إندونيسيا: ويدودو يتجه للفوز بالانتخابات

  • 18-04-2019
  • المصدر
  • AFP

يتّجه الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الملقّب بـ "جوكوي"، للفوز بولاية جديدة في ثالث أكبر ديمقراطية في العالم، إذ أظهرت ثلاث مؤسسات استطلاع للرأي، أمس، تقدمه بشكل كبير على منافسه الجنرال السابق برابوو سوبيانتو، بعد ساعات من إغلاق مراكز الاقتراع في أنحاء الأرخبيل المؤلف من 17 ألف جزيرة.

وبينما لا يتوقع أن تصدر النتائج الرسمية قبل الشهر المقبل، أظهرت عمليات "عد سريع" أجرتها مراكز استطلاع أن ويدودو حصل على 55 قي المئة من الأصوات بينما حصل سوبيانتو على 44 بالمئة.

ودعا "جوكوي" إلى الوحدة، وقال: "نحتاج للمحافظة على تماسكنا بعد الانتخابات".

وانتهى التصويت رسمياً عند الساعة 6,00 ت غ في جزيرة سومطرة رغم أن بعض مراكز الاقتراع البالغ عددها 800 ألف في أنحاء الدولة التي تضم براكين عدة بقيت مفتوحة حتى وقت متأخر بسبب التأخيرات والطوابير الطويلة.

ومن أدغال بورنيو إلى عشوائيات جاكرتا، أدلى أكثر من 190 مليون ناخب بأصواتهم في إحدى أكبر ممارسات الديمقراطية في العالم، ويختار خلالها الناخبون أيضا من بين 245 ألف مرشح للبرلمان الوطني والبرلمانات المحلية.

واستخدمت الأحصنة والفيلة والدراجات النارية والقوارب والطائرات لتوزيع صناديق الاقتراع في أنحاء البلد الشاسع الذي يضم مئات المجموعات العرقية واللغات.