بيت الشعر يحتفي بالشاعرتين شيخة المطيري وحمدة المهيري

نظم لهما أمسية ومنحهما درع التميز لحضورهما المؤثر في المشهد العربي

نشر في 18-04-2019
آخر تحديث 18-04-2019 | 00:04
كرَّم بيت الشعر في الفجيرة، الشاعرتين شيخة المطيري وحمدة المهيري، تقديراً لتميزهما في القصيد.
نظم بيت الشعر في الفجيرة، التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أمسية شعرية تكريمية، للاحتفاء بالشاعرة شيخة المطيري الفائزة بالمركز الثاني في مسابقة "أمير الشعراء"، والشاعرة حمدة المهيري الفائزة بالمركز الخامس في جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي (فرسان القصيد) في السعودية، بحضور الشيخ عبيد آل مكتوم، ومحمد الملا نائب رئيس مجلس إدارة "الفجيرة الخيرية"، وخالد الظنحاني رئيس "الفجيرة الاجتماعية الثقافية"، ونخبة من الشعراء والمثقفين ومحبي الشعر، في فندق نوفوتيل الفجيرة.

افتتحت الأمسية سليمة المزروعي، مديرة بيت الشعر بالفجيرة، بالتعريف بالشاعرتين المكرَّمتين اللتين برعتا في الشعر الفصيح والنبطي، واستعرضت إنجازاتهما في المشهد الشعري، وتحقيقهما المراكز المتقدمة في المسابقات الشعرية التي شاركتا بها.

وتحدثت الشاعرة شيخة المطيري عن تجربتها الشعرية، مؤكدة أن الشاعر يخاطب ذاته قبل المتلقي، مؤمنة باللغة الإنسانية الخالدة، والتي تقع في القلب قبل كل شيء.

وأوضحت المطيري أن تجربتها في مسابقة أمير الشعراء كانت تحديا في خوض المنافسة الكبيرة التي صقلت تجربتها الشعرية، وعمَّقت روح قصيدتها وحرفها الأدبي، ساردة مراحل المنافسات التي خاضتها، وصولاً إلى لحظة إعلان فوزها بالمركز الثاني في المسابقة.

كما ألقت المطيري خلال الأمسية مجموعة من النصوص الشعرية التي قدمتها خلال مشاركتها في المسابقة.

بدورها، استعرضت الشاعرة حمدة المهيري، التي تحرص على المشاركة في الفعاليات الشعرية والثقافية، تجربتها في المنافسة بمسابقة "فرسان القصيد"، التي أكدت أنها المشاركة الأولى لها في مسابقة جماهيرية تلفزيونية، محققة المركز الخامس، وسط منافسات قوية، ممثلة الإمارات، في جانبها الشعري والنسائي خاصة.

عقب ذلك، ألقت المهيري عددا من القصائد من نتاج تجربتها الشعرية، والتي تنوعت ما بين الشعر النبطي والفصيح.

وفي ختام الأمسية، منح بيت الشعر في الفجيرة الشاعرتين درعا التميز، تقديراً لتميزهما الشعري وحضورهما الوازن والمتميز في المشهد الشعري الإماراتي والعربي.

back to top