صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«لابا» تألق في «آراب غوت تالنت»

لم يحالفه الحظ للاستمرار في البرنامج

  • 18-04-2019

قدم فريق أكاديمية لوياك للفنون الادائية (لابا) عرضاً مذهلا على خشبة مسرح برنامج المواهب «آراب غوت تالنت» في مرحلة نصف النهائيات.

وأدى الفريق استعراضا فنيا من عمق التراث الكويتي جمع بين الإيقاع التراثي المميز والشعر والسينوغرافيا المؤثرة والأداء الحركي الذي دمج بين المعاصرة والتراث، متناولا قصة كفاح الآباء والأجداد في رحلات البحر بحثا عن اللؤلؤ، التي تعتبر من أهم علامات التاريخ والتراث الكويتي.

وأثنى أعضاء لجنة التحكيم على أداء الفريق الذي وصفه الإعلامي المميز العميد علي جابر بقوله: "إن الفرقة الكويتية أدت شيئا مميزا جدا وحساسا جدا ومعاصرا جدا"، إلا أن الحظ لم يحالفهم للاستمرار في المنافسة على الرغم من حصولهم على أعلى نسبة تصويت للجمهور للمراكز الثلاثة.

في هذه الحلقة، تنافس ثمانية مشتركين من أجل الانتقال للمرحلة المقبلة في تصفيات البرنامج، التي غلبت عليها سمة البرامج العامة وهي الفرق ذات الفنون الحركية والتعبيرية إلى جانب بعض المشاركات.

ودخل في المنافسة على الانتقال إلى المرحلة الأخرى كل من فريق "لابا"، وفرقة "هيومان" والثنائي "ديو أكروبات"، وقد استطاعت فرقة "هيومان" أن تتأهل للمرحلة النهائية من خلال أعلى نسبة تصويت من الجمهور، بينما كان الاختيار بين لابا وديو أكروبات بناء على تصويت نجوى كرم وأحمد حلمي، الذي انتهى باختيار فريق "ديو أكروبات" للمرحلة المقبلة.

وعبر أعضاء فريق "لابا" عن سعادتهم بالوصول إلى هذه المرحلة من المسابقة في أجواء تنافسية عالية الأداء غلب عليها طابع الروح الرياضية وملأتها مشاعر صادقة بالمحبة والعطاء، مؤكدين مواصلة رحلتهم في إيصال رسالتهم السامية عبر تقديمهم الفنون الاستعراضية الهادفة.

يذكر أن البرنامج من تقديم قصي خضر، وريا أبي راشد، وتتألف اللجنة التحكيمية من الفنانة نجوى كرم، والإعلامي علي جابر، والفنان أحمد حلمي.