صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4175

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سوء تخطيط الاتحاد حرم الكويت من «آسيوية» الطائرة

بينما تتضافر جهود الجميع لعودة رياضتنا الموقوفة منذ عدة سنوات للساحة الدولية، حرم سوء تخطيط برامج منافسات الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة فريق الكويت من المشاركة في البطولة الآسيوية المقررة من 18 حتى 26 الجاري في الصين تايبيه، بعدما فضلت إدارة الأبيض الاعتذار عن البطولة وتحمل الغرامة المالية، وأنهت معسكر الفريق التدريبي المقام حاليا في قطر، وعاد الوفد اليوم إلى الكويت تمهيدا لاستئناف مشاركته في منافسات بطولة كأس الاتحاد 28 الجاري.

وأعرب نائب مدير اللعبة رئيس وفد الكويت في معسكره القطري محمد كامل عن استيائه الشديد من موقف الاتحاد، بعدما حدد موعد مباراتي نصف نهائي مسابقة الكأس 28 الجاري بدون مراعاة لظروف مشاركة الأبيض في البطولة الآسيوية التي تنتهي 26 من نفس الشهر.

وتساءل: "هل يمكن أن ينهي الفريق مشاركته في البطولة القارية ويعود بعد يومين للدفاع عن لقبه في كأس الاتحاد المحلية؟".

وقال كامل، في اتصال من قطر، إن "سوء تخطيط الاتحاد، وعدم مراعاة ظروف الفريق في المشاركة الدولية باسم الكويت، دفعنا إلى الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة والعودة للمنافسات المحلية".

وأضاف: "الأبيض كان جاهزا واللاعبون في أفضل حالاتهم الفنية والبدنية، كما أن إدارة الفريق أنهت ملف المحترفين الاجانب واتفقت مع لاعبين من طراز رفيع، لكن الأمور تغيرت ودفعتنا إلى الاعتذار من الجميع والعودة للكويت".

وتابع: "فقدنا مصداقيتنا مع الجميع سواء القائمون على الاتحاد الآسيوي للعبة أو المحترفون الأجانب، والسبب عدم وجود تخطيط سليم في الاتحاد، أو دعم للفرق في مشاركتها الدولية، كما هو معمول به في جميع الدول، التي تسعى للتقدم وارتقاء فرقها أو منتخباتها على الصعيد الدولي".

يذكر أن الكويت خاض مباراة تجريبية في معسكره القطري مع نادي العربي، وانتهت بفوز الاخير بثلاثة اشواط نظيفة.