صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4102

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الزمالك يتأهل لنصف نهائي «الكونفدرالية»... ويخسر ساسي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لنصف نهائي "الكونفدرالية" الإفريقية، بعد فوزه على ضيفه حسنية أغادير المغربي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد الجيش بالسويس في إياب ربع النهائي، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

جاءت بداية الشوط الأول حماسية من جانب الفريقين، لاسيما الزمالك الذي سعى بكل قوة لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، لكن صلابة دفاع حسنية أغادير حالت دون ذلك، وشهدت الدقيقة 10 إصابة فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق الأبيض بعد كرة مشتركة مع دوادي لاعب الفريق المغربي، ليخرج بعدها ويحل محمد إبراهيم بديلا له.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 49، نجح إبراهيم حسن في إحراز الهدف الأول للزمالك، وبعدها انتفض لاعبو حسنية أغادير بغية إدراك التعادل، وتوالت الفرص الضائعة هنا وهناك، وجاءت أخطر فرصة للفريق المغربي في الدقيقة 82 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء وسط دربكة دفاعية، ليخرج محمود عبدالرحيم "جنش" حارس الزمالك الكرة في النهاية، وسط اعتراض شديد من لاعبي الضيوف بداعي عبور الكرة خط المرمى لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وفي الدقيقة 86 أحرز إبراهيم حسن هدفا ثانيا، إلا أن الحكم ألغاه بحجة وجود لمسة يد على اللاعب قبل تسديد الكرة، وتمر الدقائق المتبقية بلا جديد، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدف دون رد والصعود إلى نصف النهائي، لينتظر الفائز من مباراة النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني المقرر لها يوم 22 ابريل، بعدما قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل المباراة التي كانت ستجمعهما أمس الأول بسبب الأحداث السياسية التي يشهدها السودان.

وأعلن الجهاز الطبي للزمالك عن إصابة فرجاني ساسي بشرخ أسفل عظمة الشظية بالقدم، ليتأكد غياب مدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع بشكل مبدئي.

كما وافق مسؤولو الزمالك على طلب الاتحاد التونسي لكرة القدم بسفر ساسي إلى بلاده للخضوع لفترة علاج هناك، في محاولة لتجهيزه من أجل اللحاق ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

من جانبه، قال السويسري كريستيان غروس المدير الفني للزمالك، إن فريقه لم يقدم مستواه المطلوب ولكنه حقق الهدف الأهم بالتأهل للدور التالي.

وأضاف غروس أنه يهدي الفوز للجماهير الكبيرة التي حضرت ومازال أمام الفريق الكثير ليقدمه، مؤكدا أن الزمالك يطمح للفوز بالبطولة لا التأهل إلى قبل النهائي فقط.

وقرر غروس غلق ملف الكونفدرالية من أجل الاستعداد للمواجهة المرتقبة أمام الإسماعيلي، والمقرر إقامتها يوم الخميس المقبل في الدوري المصري.