صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4102

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

القادسية والكويت إلى نهائي كأس السلة

بعد فوزهما على كاظمة والقرين في نصف النهائي

وصل فريقا القادسية والكويت إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد، بعد تجاوزهما كاظمة والقرين في مباراتي الدور قبل النهائي.

تأهل فريقا القادسية والكويت الى نهائي كأس الاتحاد لكرة السلة، بعد فوز الاول على كاظمة بنتيجة 71-70 والثاني على القرين بنتيجة 84-72، في المباراتين اللتين جمعتهما أمس الأول، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، وسيلتقي الاصفر مع الابيض في المباراة النهائية يوم غدٍ.

بلغ القادسية اللقاء النهائي بشق الأنفس بعد أن عانى الأمرين امام كاظمة، الذي فرط في فوز كان في متناول يده، اثر تقدمه في النتيجة 70-68 قبل 20 ثانية فقط على نهاية المباراة، الى جانب حيازته للكرة، إلا أن تأخر لاعبه فارس الفضلي في تمرير الكرة من خارج الملعب منح الكرة الى القادسية ليستفيد منها صالح يوسف في تسجيل نقطتين والحصول على رمية حرة منحت فريقه الفوز بفارق نقطة وحيدة.

وكان القادسية بدأ المباراة بقوة وباغت كاظمة عبر تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة عن طريق عبدالعزيز الحميدي وعبدالرحمن السهو، الذي تألق في التسجيل عبر الاختراقات السريعة، حيث سجل في الربع الاول 12 نقطة، وتقدم القادسية بفارق 14 نقطة 18-4، ليسارع بعدها المدرب الوطني لفريق كاظمة خالد النجم بطلب وقت مستقطع أعاد فيه ترتيب اوراقه، واستغل البرتقالي كثرة التبديلات التي أجراها مدرب القادسية المقدوني جوردانكو دافيدكوف، ليبدأ في السيطرة على مجريات المباراة ويقلص الفارق مع ثلاثية بواسطة أحمد البلوشي الى سبع نقاط في نهاية الربع 27-20.

وبدأ كاظمة الربع الثاني من حيث انهى الاول فارضا سيطرته على اللعب، عبر تميز البلوشي وعبدالعزيز ريحان وعبدالله توفيق في الجانب الهجومي، بالسيطرة على الكرات المرتدة من السلة، وهو ما ساعدهم في تقليص الفارق الى نقطة وحيدة 35-34، قبل ان يعود الاصفر الى اجواء اللقاء وينهي الربع الثاني لمصلحته 44-42.

وتقدم كاظمة لاول مرة بالمبارة في بداية الربع الثالث 48-44، عبر اتباع طريقة دفاع المنطقة "الزون"، التي حدت من خطورة لاعبي القادسية كثيرا، وبقيت النتيجة متأرجحة بين الطرفين، قبل ان يمنح النجم صالح يوسف القادسية التقدم بثلاثية في الثواني الاخيرة لينتهي الربع 54-52.

وتقارب الاداء في الربع الأخير، الذي طغى عليه التسرع وعدم التركيز من الطرفين، وسط حرص كل فريق على البقاء في اجواء المباراة. وتعادل الفريقان 67-67 قبل دقيقتين من نهاية اللقاء الذي شهد نهاية دراماتيكية، حيث ظلت النتيجة متأرجحة بين الاثنين قبل أن يحسمها صالح يوسف للقادسية بنتيجة 71-70.

استقالة السلامة من سلة الجهراء

قدم مدير لعبة كرة السلة في نادي الجهراء سعد السلامة استقالته رسمياً لمجلس الادارة يوم امس، لافتاً إلى أن ظروفه الخاصة تمنعه من الاستمرار في عمله، إلا أن مصادر تشير الى ان السلامة استقال بسبب عدم الاخذ برأيه في موضوع انتقال نجم فريق الناشئين سهو السهو الى سلة الكويت،

ومن المنتظر ان يبتّ مجلس الادارة في جلسته المقبلة استقالة السلامة.