صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4102

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السدرة» يجمع الفرج والفهد في رمضان

يجري العمل على قدم وساق في وزارة الإعلام، للانتهاء من تسجيل الأعمال الدرامية الإذاعية المقرر بثها عبر الأثير خلال شهر رمضان، في ظل سعي الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، وحرصه على لم شمل نجوم الصف الأول، وهو ما استطاع أن يحققه خلال السنوات الأخيرة، لتقدم الإذاعة العديد من الأعمال المميزة التي جمعت بين الفكر الشبابي والتراث المحلي وكبار النجوم مع الشباب جنبا إلى جنب.

وبدأ ظهر أمس تسجيل أولى حلقات الدراما الاجتماعية الإذاعية "السدرة"، بطولة سعد الفرج وحياة الفهد وإبراهيم الصلال وزهرة الخرجي وسعاد علي وعصرية الزامل، إلى جانب عدد من الفنانين الشباب، والمسلسل تأليف ابتسام السيار، وإخراج يوسف الحشاش، وسيتم بثه عبر أثير إذاعة البرنامج العام في 6 مساء خلال شهر رمضان على موجة 89.5 إف إم.

خطة الإذاعة

والتأم شمل فريق العمل مع الشيخ فهد المبارك في استديو صقر الرشود، أمش، وصرح المبارك: "نلتقي اليوم لمتابعة تسجيل حلقات مسلسل السدرة، ضمن خطة الإذاعة، استعدادا لموسم رمضان المقبل، وكما تشاهدون نحرص سنويا على تواجد نجوم الصف الأول إلى جانب الشباب، لتقديم أعمال منوعة في أفكارها وقصصها"، مشيداً بالروح السائدة بين نجوم العمل.

أعمال مختلفة

وذكر المبارك أن الإذاعة شرعت أبوابها منذ فترة لبدء تسجيل الأعمال المختلفة، وكانت البداية مع مسلسل "نهاية خدمة" للقديرة مريم الصالح وعبدالرحمن العقل وداود حسين وأحمد جوهر ونخبة من الفنانين، وكتب العمل مشعل السعيد وأخرجه مشاري المجيبل.

وتابع: "ثم جاء مسلسل الوالي وبنت الشاوي، بطولة حسين المنصور وهدى حسين ومحمد العجيمي، وتأليف محمد الكندري وإخراج وضحة السني، ثم مسلسل الجاحظ لسليمان الياسين وأحمد مساعد وجمال الردهان، وتأليف السيد عامر وإخراج أسامة المزيعل".

وبين أنه في الأسبوع الماضي "التقينا في كواليس مسلسل عساكم من عواده للكاتبة عواطف البدر، والمخرج عبدالمحسن العمر، وهو من بطولة نخبة من النجوم، منهم محمد المنصور وهيفاء عادل وجاسم النبهان وإبراهيم الحربي وخالد البريكي ومحمد العلوي".

واستطرد: "هذا الكم الكبير من المسلسلات نتاج جهود متواصلة وعمل دؤوب وتكاتف جميع العاملين في الإذاعة، وأتمنى أن تلقى المسلسلات اعجاب الجمهور عند بثها خلال الشهر الكريم".