صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4102

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Guava Island» لريهانا وغلوفر يعرض على «أمازون»

فيلم إثارة يتناول مواضيع سياسية وفنية

  • 16-04-2019

سيعرض الفيلم المنتظر "Guava Island" للمغنية المشهورة ريهانا وفنان الراب الأميركي دونالد غلوفر المعروف باسم تشايلدش غامبينو على منصة "أمازون برايم"، وهي أول خدمة اشتراك فيديو عبر الانترنت تتيح إمكانية التحميل على الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وآي أو إس.

وقالت "أمازون" إنها لن تفرض أي رسوم إضافية على هذه الخدمة، وتبلغ قيمة الاشتراك السنوي في "أمازون برايم" في بريطانيا 79 جنيها استرلينيا سنويا.

والفيلم الجديد يتناول مواضيع سياسية وفنية وتم عرضه خلال مهرجان كوتشيلا الشهير، وعرض "Guava Island" الذي يستمر 54 دقيقة، بعد منتصف الليل عقب الوصلة الفنية التي أداها تشايلدش غامبينو في الليلة الأولى من هذا المهرجان الموسيقي الذي يقام في صحراء كاليفورنيا.

وصور فيلم الإثارة في كوبا وأخرجه هيرو موراي الذي أخرج أيضا مسلسل "أتلانتا" الذي يؤدي فيه غلوفر دورا رئيسيا، وفيديو كليب أغنية "ذيس إيس أميركا" لغامبينو.

وقال المغني في شريط إعلاني قصير للفيلم: "نحن نعيش في الجنة، لكن لا أحد منا فعليا لديه الوقت أو الوسائل للعيش فيها".

وتعتبر منصة البث التدفقي "أمازون برايم" من أفضل الخدمات التي تُقدمها المجموعة الأميركية العملاقة أمازون.

وأصبح الآن ممكناً للأعضاء المشتركين في "أمازون برايم" تحميل الأفلام والبرامج التلفزيونية ومشاهدتها على أجهزتهم دون الاتصال بالإنترنت.

ويمكن مشاهدة البرامج التلفزيونية والمسلسلات الكوميدية والأفلام من خلال هذه الخدمة التي تسمح أيضاً للأشخاص بمشاهدة ملفات الفيديو عبر الإنترنت "ستريمنغ".

وتتاح الخدمة للمشاهدة دون الاتصال بالإنترنت الآن في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والنمسا، وقال ريك هندرسون، كبير المحررين في موقع "بوكيت- لنت" المتخصص في التكنولوجيا، إن المشاهدة دون الاتصال بالانترنت أصبحت "أمرا ضروريا إلى حد كبير" بالنظر إلى عادات المشاهدة الحديثة.

وتابع هندرسون: "حققت أمازون طفرة قوية في معركتها مع نتفليكس، وبالرغم من أن نتفليكس كانت تعارض دائماً فكرة التحميل للمشاهدة دون الاتصال بالإنترنت، فإنه من الصعب أن نرى هذه الشركة الأميركية لا تحاكي في المستقبل أكبر منافسيها".

وفي الوقت نفسه، أعلنت نتفليكس أنها ستصدر فيلم بيونسي الجديد "هوم كامينغ" في 17 أبريل، وهو وثائقي عن أدائها الرائع في نسخة عام 2018 من مهرجان كوتشيلا.

وتتنافس شركة أبل في مجال الفن مع عدد من اللاعبين الذين رسخوا أقدامهم واقتنصوا أسماء نجوم كبار مثل نتفليكس وتايم وارنر، بالإضافة إلى شركة فيسبوك الوافدة حديثا على هذا المجال.

وقال مصدر مطلع إن شركة أبل تضع اللمسات الأخيرة لاتفاق على إنتاج عشر حلقات جديدة من مسلسل الخيال العلمي "أميزنغ ستوريز" الذي أخرجه ستيفن سبيلبرغ في ثمانينيات القرن الماضي.