السفير البريطاني: «العلوم والتكنولوجيا» تتمتع بعلاقات قوية مع جامعاتنا

«تدريبات مشتركة بين المملكة المتحدة والكويت في مجال الدفاع»

نشر في 16-04-2019
آخر تحديث 16-04-2019 | 00:00
جانب من الحضور
جانب من الحضور
قال السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت، إن كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تتمتع بعلاقات قوية مع الجامعات البريطانية، مؤكدا حرص بلاده على دعم العلاقات التربوية مع الكويت.

وأوضح دافنبورت، خلال تنظيم «العلوم والتكنولوجيا» أسبوع الشباب والحلقة النقاشية الافتتاحية بعنوان «تمكين الشباب وإشراكهم في التنمية المستدامة»، صباح أمس، بمسرح الكلية، أن «لدينا الآن عدد أكبر من أي وقت مضى من الطلبة الكويتيين يدرسون في المملكة المتحدة، إذ وصل عددهم إلى 6000 طالب، ونحن سعداء باستقبال المزيد».

وأضاف «أن هناك تعاونا جيدا بين بريطانيا والكويت في مجال الدفاع، ونحن مستمرون في محادثاتنا حول توسيع هذا التعاون»، لافتا الى أن «هذا العام سيشهد تدريبات مشتركة بين البلدين، وكان هناك تدريب مشترك منذ نحو شهر، إضافة إلى تدريبين آخرين سيجريان خلال الـ 12 شهراً المقبلة، فضلا عن تدريبات قصيرة الأجل».

وأكد «اننا نطور كل مجالات التعاون سواء مع وزارة الدفاع أو الحرس الوطني، وهناك 36 ضابطا بريطانياً في الكويت بشكل دائم، ونحن ننظر بشكل أو بآخر إلى تعزيز الحضور البريطاني في الكويت، ونسعى إلى تطوير مرافق التدريب فيها، وهو أمر يمتلك الجيش البريطاني خبرة طويلة فيه، وهذا يعني حضور أكبر لتطوير هذه المرافق في المستقبل».

من جانبه، أكد رئيس «العلوم والتكنولوجيا» د. خالد البقاعين، أن الاحتفال بأسبوع الشباب الذي أطلقه طلبة الكلية يهدف إلى التركيز على تمكين الشباب وإعطائهم الفرصة لعرض مشاريعهم وأفكارهم، موضحا أنهم يركزون على الاستدامة وإعادة التدوير وتوعية الشباب.

وأضاف د. البقاعين أن الكلية تتمتع بشراكة استراتيجية مع برنامج كفو من الديوان الأميري، وتركز على إنشاء برامج تخدم سوق العمل، وتوفر له العمالة القيادية والمهنية.

back to top