الشطي والقلاف بطلا «البروكلاس» ودشتي والشمري أول «النزهة»

في ختام سباق الكويت للقوارب السريعة

نشر في 15-04-2019
آخر تحديث 15-04-2019 | 00:04
تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، أسدل الستار أمس الأول على سباق الكويت للزوارق السريعة، الذي نظمته لجنة الزوارق السريعة والويك بورد في النادي البحري.
أسدل الستار أمس الأول على سباق الكويت للزوارق السريعة للموسم الحالي 2019، الذي نظمته لجنة الزوارق السريعة والويك بورد في النادي البحري الرياضي الكويتي، تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.

واستطاع الزورق 55، بقيادة محمود الشطي ومساعده عدنان القلاف، تحقيق المركز الأول في فئة زوارق البروكلاس – 28 قدما، وجاء ثانيا الزورق 19، بقيادة خالد عيادة ومساعده محمد عيادة، وجاء ثالثا الزورق 17، بقيادة مصطفى دشتي ومساعده سعد الكندري، وهو الزورق الذي سبق أن احتكر المركز الأول في الجولتين الأولى والثانية.

واستطاع الفريق الكويتي بالزورق 24، بقيادة مصطفى دشتي ومساعده محمد الشمري، تحقيق المركز الأول في فئة زوارق النزهة – 23 قدما، ليحتكر بذلك المركز الأول في جميع الجولات، وجاء ثانيا الزورق 55، بقيادة محمود الشطي ومساعده خالد الجناعي، وثالثا الزورق 77 بقيادة خالد الرمان ومساعده أحمد الرمان.

وكان السباق، الذي نقلته قناة سبورت بلاس الفضائية، التابعة لتلفزيون الكويت على الهواء مباشرة، أقيم في المنطقة البحرية المواجهة للمارينا في السالمية، وسط أجواء معتدلة، وحالة مستقرة للبحر، وبحضور نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة للشؤون الإدارية والمالية علي مروي، ومدير إدارة الرياضة للجميع في الهيئة حامد الهزيم، ونائب رئيس النادي البحري م. أحمد الغانم، وأمين السر العام المساعد بالنادي محمد الفارسي، ورئيس لجنة الشراع والتجديف والكايات بالنادي أحمد الفيلكاوي، إلى جانب حضور ممثلي الجهات الراعية، المدير التنفيذي في معهد الكويت للأبحاث العلمية د. محمد الراشد، وزياد القضماني من شركة إيكاروس المتحدة للخدمات البحرية.

وشهد السباق تنافسا ساخنا وتنظيما متميزا، وحضورا جماهيريا من محبي سباقات الزوارق السريعة، ومن أسر المتسابقين، بينما اختتم بتتويج الفائزين وتكريم الجهات الراعية والداعمة، وتكريم كل المتسابقين، إلى جانب تكريم مصمم شعار اللجنة طارق الرفاعي.

الشمالي: السباق حقق نجاحات متميزة

من جانبه، أعرب رئيس اللجنة المنظمة المشرف العام على السباق علي الشمالي عن اعتزازه الكبير بما حققه السباق في جولاته الثلاث من نجاحات متميزة، وما حظي به من اهتمام كبير على المستويين المحلي والخارجي.

وأشاد الشمالي برعاية الوزير الجبري والجهات الراعية والداعمة، وعلى رأسها الهيئة العام للرياضة، وشركة إيكاروس، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، إلى جانب إدارة خفر السواحل، وإدارة الإنقاذ البحري وإدارة الطوارئ الطبية، كما أشاد بالدعم الذي حظي به من مجلس إدارة النادي، والجهود التي بذلت من فريق التنظيم ولجنة التحكيم واللجنة الفنية ووسائل الصحافة والإعلام.

back to top