صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4101

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

121 قتيلاً بمعركة طرابلس

  • 15-04-2019

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ليل السبت ــ الأحد، أن 121 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 561 منذ بدء هجوم قوات المشير خليفة حفتر على العاصمة الليبية في الرابع من أبريل الجاري.

وتحدث مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن نزوج 13 ألفا و500 شخص بينهم 900 تم استقبالهم في مراكز إيواء، بينما حذّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أمس، أطراف النزاع من قصف المدارس والمستشفيات وسيارات الاسعاف والمناطق الآهلة بالمدنيين، وقالت إنها «تقوم بمتابعة وتوثيق كل الأعمال الحربية المخالفة لذلك القانون تمهيدا لإحاطة مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية». وأعلنت أمس وسائل إعلام موالية لحكومة الوفاق عن إسقاط طائرة لقوات حفتر، وذلك غداة إعلان قال عقيلة صالح رئيس برلمان شرق ليبيا، أمس الأول، إن قوات «الجيش الوطني» ستواصل حملتها للسيطرة على طرابلس رغم دعوات دولية لوقف الهجوم.

وأكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، أمس الأول، أن «95 في المئة من الحقول والموانئ النفطية تحت سيطرة الجيش الوطني»، موجها انتقادات إلى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله.