إنقطاع ثاني لـ«فيسبوك» وما تملكه من «إنستاجرام وواتساب».. خلال شهر !

الإنقطاع بدأ في الساعة 1:30 بالتوقيت المحلي

نشر في 14-04-2019 | 14:43
آخر تحديث 14-04-2019 | 14:43
No Image Caption
إلى الآن لم يصدر توضيح
أفاد عدد من المستخدمين حول العالم بأن شبكة فيسبوك الاجتماعية، وما تملكه من خدمات أخرى، بما في ذلك إنستاجرام وواتساب، تعاني من إنقطاع في الخدمة، وهو الانقطاع الثاني للشركة وخدماتها في نحو شهر.

وقال المستخدمون المتأثرون بانقطاع الخدمة إنهم لم يستطيعوا الوصول إلى فيسبوك وإنستاجرام، مع رفض صفحة “آخر الأخبار” بالتحديث، ويظهر رابط facebook.com على أنه غير متاح. أما فيما يتعلق بخدمة التراسل الفوري واتساب، فقد أفاد المستخدمون المتضررون من الانقطاع بأن الرسائل لا تُرسل ولا تُستقبل.

ويظهر أن الانقطاع في خدمات فيسبوك قد بدأ في تمام الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي، وهو الثاني بعد إنقطاع مشابه لفيسبوك وإنستاجرام ومسنجر وواتساب في 13 مارس الماضي، وقد دام الانقطاع، الذي عزتها فيسبوك إلى تغيير في تهيئة الخادم، لبضع ساعات.

وبحسب موقع “داون ديتكتر” Down Detector، المتخصص في رصد انقطاع الخدمة عن المواقع لاإلكترونية، فإن 17% من المستخدمين عانوا من انقطاع تام في الخدمة، في حين أبلغ 19% منهم من عدم تمكنهم من تسجيل الدخول، ونحو 62% من مشكلة في “آخر الأخبار”.

وعلى الموقع أيضًا أفاد مستخدمون من دول شتى حول العالم أنهم يعانون من المشكلة، وذلك من مختلف القارات، بما ذلك الجزائر، ومالطا، والمملكة المتحدة، وكندا، وباكستان، والولايات المتحدة.

back to top