بوخمسين: استراتيجية «وربة للتأمين» تؤتي ثمارها بتحقيق ارتفاع في الأرباح

دعا مجلس الأمة إلى الموافقة على قانون التأمين للخروج من عنق الزجاجة

نشر في 09-04-2019
آخر تحديث 09-04-2019 | 00:00
جانب من «العمومية»
جانب من «العمومية»
قال رئيس مجلس إدارة شركة وربة للتأمين، أنور بوخمسين، إن الشركة حققت إنجازات على مستوى جميع القطاعات ومجالات التأمين، مبينا أن تاريخ الشركة يشهد لها على مدى 40 عاما، ويعكس مسيرتها الناجحة خلال الفترة الماضية.

وأضاف بوخمسين، عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية أمس، أن الشركة اعتادت توزيع أرباح في السابق، إلا أن تراجع الأرباح بسبب المنافسة الشديدة في الآونة الأخيرة، مؤكدا أن «وربة» لديها ملاءة مالية واحتياطيات جيدة، وليس عليها أي قروض، وأن استراتيجية الشركة بدأت تؤتي ثمارها، كما يتضح من نتائج الأعمال خلال عام 2018.

وبيّن أن هناك تحركات تمت بمساع حثيثة من خلال عضويتنا في اتحاد شركات التأمين لإيصال صوتنا لكبار المسؤولين لحماية لقطاع التأمين وإلزام الشركات بنسبة الملاءة، حيث أصبحت في الكويت أكثر من ٣٨ شركة، وسط عدم تنظيم وعدم التزام بعض الشركات في السداد للاستردادات فيما بينها، مما يزيد من حجم كرة الثلج التي تتزايد مع المخاطر.

ودعا بوخمسين وزارة التجارة الى أن تقوم بدور أكبر في حماية وتنظيم سوق التأمين، حيث إن هذا القطاع يمثل ثاني أكبر قطاع مالي على مستوى العالم، ويشكل أهمية للدول خاصة في الأزمات، لافتا إلى أن المشكلة كبيرة، وهناك بعض الشركات قد تفلس لدخولها في أقل نسبة ملاءة مالية، مطالبا من جميع أصحاب القرار الوقوف الى جانب سوق التأمين وحمايته من المخاطر التي يقوم بها البعض والتي تؤثر سلبا على هذا القطاع.

وطالب السلطة التشريعية (مجلس الأمة) من خلال اللجان المختصة بضرورة الاهتمام بالموافقة على قانون التأمين الجديد، معولا عليه للخروج بقطاع التأمين من عنق الزجاجة التي يشهدها، مع ضرورة توجيه النظرة والرعاية للقطاع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

وفند المخاطر التي يشهدها السوق، مشيرا الى ضرورة تحديد نوع المخاطر التي توجد بالسوق الكويتي وحاجته إلى تغطية التأمين لها، لأنها تشكل مخاطر يجب أن تغطى بالقيمة العادلة، ليكون هناك دور لشركات إعادة التأمين بالسوق، وهو ما يتطلب ضرورة تسخير الجهود لتنظيم سوق التأمين في الكويت أسوة بالأسواق المجاورة، وتمنى أن يتم إنشاء هيئة للتأمين في القريب.

back to top