سيلفرمان: تبسيط إجراءات المقبولين في الجامعات الأميركية

خلال افتتاح معرض الجامعات التعليمي على أرض المعارض

نشر في 08-04-2019
آخر تحديث 08-04-2019 | 00:00
السفير الأميركي والماجد خلال افتتاح المعرض
السفير الأميركي والماجد خلال افتتاح المعرض
انطلق معرض الجامعات Q8 EduEx التعليمي على أرض المعارض صباح أمس بحضور السفير الأميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان، وبمشاركة 39 جامعة عالمية منها نحو 20 جامعة أميركية من القطاعين الحكومي والخاص.
أكد السفير الأميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان، أن إجراءات التأشيرات بسيطة جدا للطلبة الحاصلين على القبول في الجامعات الأميركية، مشيرا الى أن هناك خيارات كثيرة للطلبة من حيث نوعية وقوة الدراسة في المجالات كافة.

وقال سيلفرمان، خلال افتتاح معرض الجامعات Q8 EduEx التعليمي على أرض المعارض الدولية في مشرف صباح أمس، إن أفضل ما تقدمه الجامعات الأميركية هو الاعتماد على النفس، فالأمر لا يتعلق بدراسة الطالب المواد المقررة، لكنه يتعلق باكتشاف الذات، وهذا أفضل ما في جامعاتنا، معربا عن سعادته بالمشاركة في أكبر معارض الجامعات بالكويت بمشاركة 39 جامعة عالمية، منها نحو 20 أميركية من القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف أن الولايات المتحدة بلد كبير جدا، وعلى الطالب التعرف على الولايات المختلفة من أجل مزيد من الخبرة، لافتا إلى أن 5 أجيال كويتية حتى الآن تخرجت في الجامعات الأميركية، «ونحن نقول ادرس في الولايات المتحدة وانجح في الكويت»، وهذا ما أثبتته مخرجات تعليمنا.

وتابع سيلفرمان أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو التقى حوالي 15 طالبا من خريجي الولايات المتحدة لدى زيارته أخيرا للكويت، وأكدوا أن دراستهم في الجامعات الأميركية هي سبب نجاحهم في الكويت.

وقال للجيل المقبل من الطلبة الكويتيين: «حياكم الله»، فأنتم مرحّب بكم، فجميع ما ترغبون في دراسته متوافر في الولايات المتحدة، ويمكنكم أيضا تغيير تخصصاتكم من جامعة لأخرى بحسب رغبتكم.

وذكر أن السفارة تعمل بشكل وثيق مع وزارة التعليم العالي في شأن اعتماد الجامعات، موضحا أن لديهم مشرفة خاصة بالتعليم العالي تدعى كارين نصرالله، تقدم المساعدات والنصائح لجميع الطلبة، لتوجيههم إلى ما هو أفضل لهم، ولافتا إلى أن السفارة أيضا تعمل مع وزارة التعليم عبر المساعدة في تدريب وتعليم مدرسي اللغة الإنكليزية في المدارس الحكومية، حيث تم تدريب أكثر من 400 مدرس حتى الآن.

من جانبها، أكدت مديرة إدارة التخطيط والبحوث ومديرة إدارة العلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي، ظمياء الماجد، أنه "ليس بغريب على وزارة التعليم افتتاح مثل تلك المعارض الجامعية تدعمها وترعاها، مشيرة الى أن مثل تلك المعارض هي جزء من سياسة التعليم العالي في الدولة كما أنها تخدم عملية التوجيه والإرشاد للطلبة على وجه الخصوص".

back to top