الأمير يتسلم رسالة من عباس ويغادر تونس إلى النمسا

السبسي: دور رائد لسموه في تسوية الخلافات العربية

نشر في 03-04-2019
آخر تحديث 03-04-2019 | 00:00
صاحب السمو خلال مغادرته تونس وفي وداعه الرئيس السبسي أمس
صاحب السمو خلال مغادرته تونس وفي وداعه الرئيس السبسي أمس
أشاد الرئيس التونسي بالدور الريادي لسمو الأمير في دفع مسارات تسوية الخلافات وتقريب وجهات النظر بين البلدان العربية.
غادر صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجمهورية التونسية صباح امس متوجها إلى مدينة سالزبورغ بجمهورية النمسا الصديقة وذلك في زيارة خاصة.

وكان في وداع سموه على أرض المطار الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي وكبار المسؤولين وسفير الكويت لدى تونس علي الظفيري.

إثراء القمة

من جانبه، أشاد الرئيس التونسي رئيس القمة العربية العادية الـ 30 بالمساهمة القيمة لسمو الأمير في إنجاح وإثراء محتوى القمة.

جاء ذلك في بيان للرئاسة التونسية عقب توديع السبسي بالجناح الرئاسي في مطار تونس قرطاج الدولية سمو الأمير.

وأشاد الرئيس التونسي، بحسب البيان، بالدور الريادي لسمو الأمير في دفع مسارات تسوية الخلافات وتقريب وجهات النظر بين البلدان العربية.

وأعرب عن تقديره للإسهامات الكبيرة لسموه في مجالات العمل الإنساني والخيري، ومبادراته النبيلة لتخفيف معاناة اللاجئين والمنكوبين وكل مستحقي المساعدة الإنسانية في المنطقة والعالم.

كما أعرب في هذا السياق عن تهانيه لصاحب السمو بمناسبة اختياره من جانب منظمة الأمم المتحدة «قائداً للعمل الإنساني» وتسمية دولة الكويت «مركزاً للعمل الإنساني».

وأشاد الرئيس التونسي بالدور المتميز للكويت في إعادة إعمار العراق، لاسيما من خلال احتضانها وتنظيمها في فبراير 2018 لـ»مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق»، ومساهمتها في هذا الإطار بتخصيص ملياري دولار على شكل قروض واستثمارات.

وفي مجال آخر، تسلم صاحب السمو رسالة خطية من أخيه فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة تتعلق بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها في المجالات كافة.

وقام بتسليم الرسالة لوزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح سفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب.

back to top