الله بالنور : لا تعور راسك بالكتابة...

نشر في 27-03-2019
آخر تحديث 27-03-2019 | 00:20
 د. ناجي سعود الزيد لا تعور راسك لأنك في ديرة وزير فيها يحرض النواب على استجواب زميله الوزير! والمشكلة أن سمو رئيس الوزراء يتفرج على المسرحية كأنها لا تعنيه بشيء.

ثم تجميع تواقيع طرح الثقة وفي النهاية النتيجة معروفة!

بعد ذلك بيوم قام النائب محمد هايف، الذي أيد الوزير الروضان ضد مستجوبيه، بتهديد وزير الداخلية بالاستجواب!

وعندما برزت فكرة مدينة الحرير الكل استبشر خيراً بالفكرة، لأن الناس يريدون المتعة والسرور والترفيه، ومع ذلك تقف النائبة صفاء الهاشم وأمامها ميكروفونات، وما بقى شي ما قالته، وتعرضت للنائب الأول وزير الدفاع بقول غليظ نوعاً ما، واتهمت مستشاريه بأنهم لم يقدموا شيئاً، بل تعرضت لهم ببعض السوء، وحكمت على المشروع بالفشل قبل أن يبدأ...

وفي اليوم الثاني وأثناء جلسة مجلس الأمة تقف النائبة صفاء الهاشم فوق راس الشيخ ناصر، الذي كان جالساً، وهي تبدو ضاحكة، وتناقشه في موضوع ما وكأنها لم تزدر المشروع والمستشارين قبلها بيوم.

وبعدين تسكت الأجراس وتختفي المطرقة ويبدأ الردح بأن الحكومة والمجلس متفقان على أن ديمقراطية الكويت مزدهرة، وهي مثال يحتذى به... وقبلها بأسبوع كانت المشاركة الديمقراطية المزدهرة لم تتجاوز 35% من عدد الناخبين في الانتخابات التكميلية!

أي ديمقراطية؟

أي بطيخ؟

ومن تقصون عليه؟

وتبون إنجاز مدينة حرير ومنين راح تييبون رمل وصلبوخ... كله انباق بوضع اليد ومحد حرك ساكن.

فكونا من الأحلام وخلونا نعيش مع أحلامنا ما نبي حرير ولا ديمقراطية ولا انتخابات صورية... كل ما نريده هو أن تتركونا في حالنا... مثلما نحن تاركينكم بحالكم!

back to top