الكويت في مواجهة صعبة أمام الشارقة في «آسيوية اليد»

بومرزوق يشيد باستضافة الكويت للبطولة

نشر في 26-03-2019
آخر تحديث 26-03-2019 | 00:05
فرحة الغربللي ومدير الفريق هيثم الرشيدي بالفوز (تصوير - جورج ريجي)
فرحة الغربللي ومدير الفريق هيثم الرشيدي بالفوز (تصوير - جورج ريجي)
تقام اليوم 4 مباريات في الجولة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ 21 لكرة اليد، إذ يلتقي الكويت مع الشارقة، ومضر مع الجيش، والوكرة مع الصداقة، والدحيل مع باربار.
سيكون فريق الكويت أمام اختبار صعب للاقتراب من حجز مكانه في نصف نهائي البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية لكرة اليد، التي يستضيفها حتى مطلع أبريل المقبل، عندما يلتقي في الساعة 7.15 من مساء اليوم مع نظيره الشارقة الإماراتي، وفي رصيد كل منهما نقطتان، وذلك ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى في الدور الرئيسي للبطولة.

ويسبق هذا اللقاء ثلاث مباريات، إذ يلتقي في الساعة 2.00 ظهرا مضر السعودي مع الجيش السوري، والفريقان بدون رصيد، ضمن المجموعة الأولى، ويليها في 3.45 عصراً الوكرة القطري بنقطتين مع الصداقة اللبناني بدون رصيد، في حين يلعب في الساعة 5.30 مساءً الدحيل القطري بنقطتين مع باربار البحريني بدون رصيد ضمن المجموعة الثانية.

نتائج الجولة الأولى

وكانت نتائج مباريات الجولة الأولى من الدور الرئيسي التي جرت، أمس الأول، أسفرت عن فوز الكويت بسهولة على الجيش 35-12، كما تغلب الشارقة على مضر 29-26، ضمن المجموعة الأولى، وفاز الدحيل على الصداقة 35-20، والوكرة على باربار 23-21 ضمن المجموعة الثانية.

الكويت والشارقة

ويتطلع الكويت إلى تقديم عرض جيد يتصدي به لطموحات وقوة الشارقة الإماراتي، خصوصاً بعد العرض المميز الذي قدمه أمام الجيش السوري، أمس الاول، في مباراة من طرف واحد، فرض خلالها الأبيض هيمنته الكاملة على مجريات اللقاء، واستفاد منه بشكل خاص في تجربة جميع لاعبيه، خصوصاً المحترفين الأجانب، بالإضافة الى عبدالله الغربللي الذي قام بتسجيله بعد التأهل للدور الثاني طبقاً للوائح البطولة، كما طبق مدربه الجزائري سعيد حجازي بعض طرق اللعب التي سيعتمد عليها في المرحلة المقبلة.

عملياً أصبحت كل الأوراق مكشوفة، ويبقى التوفيق والقراءة الجيدة والتكتيك المناسب الفيصل في حسم المباراة، لذا من المرجح أن يعتمد حجازي على دفاع 3-2-1 داخل "الستة أمتار"، محاولاً الحد من خطورة ثلاثي الشارقة؛ المصري علي زين والتونسي مصباح الصانعي والبحريني علي ميرزا، وتنفيذ الهجوم المعاكس إضافة للهجوم المنظم المرتكز على خبرة البحريني حسين الصياد والنجم المصري أحمد الأحمر ومحمد الغربللي، مع ضرورة تفعيل دور الأجنحة، نظراً لاحتمالية إغلاق منتصف الدائرة في دفاع الشارقة.

في المقابل، سيسعى مدرب الشارقة سفيان حيواني إلى إيجاد حلول تكتيكية لخلخلة الدفاع الكويتي، وخلق مساحات للاعبيه للاختراق والتصويب، مستفيداً من عاملي الخبرة والقوة المتوافرين لدى لاعبيه، إضافة إلى تطبيق دفاع متقدم للتصدي لقوة الخط الخلفي للكويت، طمعاً في الظفر بنقطتي اللقاء والاقتراب من نصف النهائي.

بومرزوق: سعيد بالاستضافة

من جانبه، أعرب الرئيس السابق لاتحاد كرة اليد ناصر بومرزوق، عن سعادته باستضافة الكويت لفعاليات البطولة الآسيوية التي تعتبر من أقوى بطولات قارة آسيا، خصوصاً أنها تأتي بعد رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، لافتاً إلى انه يؤكد عودة كرة اليد الكويتية إلى مكانها الطبيعي بين دول القارة في اللعبة.

وقال بومرزوق: "كرة اليد الكويتية تمرض ولا تموت، وذلك بفضل الله والمخلصين للعبة، وكذلك بفضل اهتمامهم بالشباب الصاعدين"، موجهاً شكره إلى اللجنة المنظمة للبطولة وعلى رأسها خالد الغانم رئيس نادي الكويت على التنظيم الرائع، متمنيا التوفيق للفرق المشاركة.

تغطية مميزة لـ «كويت سبورت»

من جهة أخرى، اشاد الجميع بتغطية قناة كويت سبورت بتلفزيون الكويت لمنافسات البطولة الآسيوية، وذلك في ظل التغطية الكاملة للمنافسات ببث مباشر يصحبه استديو تحليلي ولقاءات حصرية تبث على الهواء مباشرة.

ومن جانبه، شكر مقدم الاستديو التحليلي بـ "كويت سبورت" عبدالله حسين، اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة خالد الغانم، مؤكداً أنها تحرص على تلبية كل احتياجات القناة والاستديو التحليلي بشكل فوري وبأفضل المواصفات.

back to top