«الزياني» تطلق مازيراتي ليفانتي تروفيو وGTS بمحرك V8

الأولى بقوة 590 حصاناً والأخرى 550 حصاناً

نشر في 26-03-2019
آخر تحديث 26-03-2019 | 00:01
في فعالية رائعة، ومن قلب «مروج»، أطلقت شركة الزياني للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة مازيراتي في الكويت، ليفانتي تروفيو
وGTS بمحرك V8، في أجواء تخطف الأنظار، ما بين جمال المحرك، ونغمه اللافت، وجمال التصميم. «الجريدة» اختارتهما اليوم، للحديث عن مواصفاتهما، وتفاصيلهما الحديثة.
كشفت شركة الزياني للسيارات عن أول إصدار من مازيراتي ليفانتي GTS وليفانتي تروفيو متعددتي الاستخدامات بمحرك V8، في حفل رفيع المستوى في منحنى الـ VIP بمنتجع مروج، حضره نخبة من عشاق السيارات الفخمة، وممثلي دور الصحافة والوسائل الإعلامية، وجمع غفير من الزوار الذين أتيحت للراغبين منهم تجربة قيادة السيارة.

وقد عبَّر الزوار عن دهشتهم وإعجابهم بالمستوى المتألق الذي وصلت إليه صناعة السيارات الفاخرة المتعددة الاستخدامات بريادة مازيراتي ليفانتي GTS وتروفيو، اللتين فرضتا وجودهما بكل ثقة.

وحصلت مازيراتي ليفانتي تروفيـو 2019 وشقيقتها GTS V8، بجدارة على لقب رائدتي السيارات الفاخرة المتعددة الاستخدامات، بفضل العديد من المميزات الحصرية، ومحرك V8 الجبار سعة 3.8 لترات، والذي تم تطويره بتوربو مزدوج، ليتوافق مع نظام الدفع الرباعي Q4 الذكي، وتصميم جديد لعلبة الكرنك، وهندسة محددة للعمود المرفقي، ومضخة زيت وحزام مساعد جديدين وشبكة أسلاك بتخطيط مختلف.

ويتميز الشاحنان التوربينيان الجديدان بتوفير تدفق أكبر للهواء، في حين أن رؤوس الأسطوانات المُعاد تصميمها مع أعمدة كامات وصمامات خاصة، ومكابس مختلفة وقضبان توصيل جديدة تتيح القدرة على الوصول إلى أهداف الطاقة القصوى، بالتناسب مع المعايرة المحددة للمحرك.

590 حصاناً

تتمثل قدرات ليفانتي تروفيو الفخمة بتسارع من 0 – 100 كلم/الساعة خلال 3.9 ثوانٍ، وسرعة قصوى تصل إلى 300 كلم/الساعة. ويرجع الفضل في قوتها إلى تجهيزها بأحد أقوى المحركات على الإطلاق في تاريخ سيارات مازيراتي، وهو محرك V8 سعة 3.8 لترات بتوربو مزدوج، والذي صمم ليتوافق بشكل مثالي مع نظام الدفع الرباعي الذكي Q4.

ويوفر هذا المحرك الجبار قوة مذهلة تبلغ 590 حصانا عند 6.250 دورة في الدقيقة، ويولد عزم دوران أقصى يبلغ (730 نيوتن متر) عند 2.250 دورة في الدقيقة.

ويتميز هذا المحرك بإنتاجه قوة 156 حصان/لتر، وهو أعلى معدل على الإطلاق في تاريخ المحركات التي أنتجتها مازيراتي، وكما هو الحال مع جميع محركات مازيراتي التي تعمل بالبنزين، تم تصنيع هذا المحرك يدوياً من قبل فيراري في مارانيللو، إيطاليا.

وتبرهن ليفانتي تروفيو على أن تعديل العناصر بالشكل الصحيح يمكن أن يولِّد منتجا خارقا. فقد أيقن المهندسون والمصممون في مودينا، أن عناصر مجموعة القيادة قادرة على التعامل مع قوة إضافية، وكانوا يعرفون أيضا أن مازيراتي قادرة على الوصول إلى أفضل المحركات على وجه الأرض. لذا، استطاعوا أن يكونوا على مستوى التحدي، المتمثل في جعل أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأسرع أيضا.

الطابع الأرقى

وسجَّل تصميم ليفانتي تروفيو البارز مستويات جديدة من حيث الطابع الرياضي، التي تعد الأرقى في هذا الطراز. وركزت عملية إعادة التصميم الأنيقة بشكل رئيس على المحيط السفلي من الواجهة الأمامية والمصد الخلفي، واكتمل الإبداع التصميمي مع إطارات "أوريون" المصنوعة من الألمنيوم المصقول قياس 22 بوصة، والذي يُعد الأكبر على الإطلاق على مستوى سيارات مازيراتي، وتتوافر هذه الإطارات بنسخ لامعة أو مطفية.

وتتميز مآخذ الهواء الجانبية في الجزء السفلي من الواجهة الأمامية بتصميم جديد أكثر جرأة يحدده جناحان هوائيان، ويمنحان إحساسا معززا بالاستقرار، حيث يدفعان بصريا بوزن أنف السيارة باتجاه العجلات الأمامية الضخمة. وللمساعدة على تحسين توزيع تدفق الهواء، تم تجهيز تروفيو بشفرات جانبية وفاصل هوائي من ألياف الكربون.

وتبرز الجهة الخلفية من السيارة بتصميم أوسع وأكثر قوة مع عنصر أفقي من ألياف الكربون، ومستخرج سفلي بلون جسم السيارة يحتضن أطراف العوادم الرباعية البيضاوية.

وفي الجهة الأمامية، تتميز ليفانتي تروفيو بمصابيح Full Matrix LED وشبك أمامي بقضبان عمودية مزدوجة بلون أسود بيانو، وواجهة شبكية أكثر انخفاضا، إضافة إلى مقابض أبواب بلون الجسم، وأطراف عوادم بيضاوية بلون داكن وملاقط مكابح عالية الأداء مطلية باللون الأحمر أو الأزرق أو الأسود أو الفضي أو الأصفر.

وتكتمل الصورة مع شعارات Trofeo وSaetta الخاصة على أعمدة C المميزة لسيارة الدفع الرباعي بتصميم الكوبيه.

تفاصيل محددة

وتمت صناعة تفاصيل محددة، مثل: فاصل الهواء السفلي والشفرات الجانبية، في مآخذ الهواء الأمامية، وإدخالات الحواف الجانبية والمستخرج الخلفي من ألياف الكربون خفيف الوزن وعالي اللمعان، ما يمنح ليفانتي تروفيو مظهر سيارات السباق الراقية.

كذلك، تم تصميم غطاء محرك جديد يتميز بمأخذي هواء جريئين يعززان عملية تبريد رؤوس الأسطوانات. وتحت الغطاء، يبرز غلاف المحرك المصنوع أيضا من ألياف الكربون عالية اللمعان مع نقش لعلامة V8 وشعار ترايدنت الأيقوني، في حين تأتي رؤوس الأسطوانات وأنابيب المآخذ مطلية باللون أحمر.

وابتكر مصممو المقصورة طرقا أنيقة لإبداع بيئة مميزة داخل سيارة ليفانتي تروفيو. وتتميز المقاعد الرياضية بجلود Pieno Fiore الطبيعية كاملة الحبيبات، والتي تتوافر بألوان الأسود والأحمر والبني، وتأتي مع تطريز بألوان بارزة وشعار Trofeo مطرز على مساند الرأس.

وتعد جلود Pieno Fiore لا مثيل لها في صناعة السيارات، نظرا لملمسها الطبيعي الناعم، والطابع الفريد الذي تأخذه على مر السنين.

ويتجسد الطابع الرياضي الحصري لهذه النسخة الاستثنائية من ليفانتي، من خلال الزينة باللون الناشف وأزرار نقل السرعات المصنوعة من ألياف الكربون، إضافة إلى الرسومات المميزة على لوحة التجهيزات، والسجادات الأرضية المزينة بشعار Trofeo معدني وساعة مازيراتي المزودة بقرص فريد من نوعه.

وتأتي ليفانتي تروفيو مزودة ضمن المواصفات القياسية بنظام صوت محيطي من Bowers & Wilkins بقوة 1.280 واط، والذي يشمل 17 مكبر صوت، للاستمتاع بجودة صوت استثنائية.

بدأ إنتاج ليفانتي تروفيو صيف 2018 بمصنع مازيراتي المجدد في ميرافيوري (تورينو)، إيطاليا. وتستهدف نسخة ليفانتي الأسرع في تاريخ مازيراتي مبدئياً أسواق التصدير الخارجية، بما فيها الولايات المتحدة وكندا.

ليفانتي GTS

تم تجهيز ليفانتي GTS بأحد أقوى المحركات على مستوى سيارات مازيراتي على الإطلاق. وفي حين محافظته على نفس وضعية V900 لمحرك V8 المستخدم في طراز كواتروبورتيه GTS الرائد، لكنه خضع لإعادة تصميم، ليتناسب مع نظام الدفع الرباعي الذكي Q4 المتوافر في ليفانتي.

فعلياً، هذا المحرك هو نسخة معدلة من الوحدة المستخدمة في ليفانتي تروفيو، حيث يولِّد قوة 550 حصانا (405 كيلوواط) عند 6.250 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 730 نيوتن متر بين 2.250 و5.000 دورة في الدقيقة. وكما جميع محركات مازيراتي التي تعمل بالبنزين، تم بناؤه يدوياً من قبل فيراري في مارانيللو، إيطاليا.

عززت قدرات ليفانتي GTS بناقل حركة ZF أوتوماتيكي بثماني سرعات، والذي يتم استخدامه في جميع إصدارات ليفانتي، ويشتهر بتعددية استخدامه وطابعه الرياضي. كما يتميز بمقبضه المُعاد تصميمه بنمط انتقال سرعات أكثر سهولة ومسافة تحريك أقصر وأداء وظيفي محسن.

ويمكن للسائق اختيار استخدام وضعية ناقل الحركة الأوتوماتيكي (RND) أو الوضعية اليدوية ببساطة عن طريق تحويل المقبض من اليمين إلى اليسار. ويعمل زر "P" الجديد في مقبض ناقل الحركة على ضبط نظام نقل الحركة خلال وضعية الركن بكل سلاسة.

وبفضل نسبة الوزن/القوة، التي تبلغ 3.9 كلغ/حصان، يستغرق انطلاق ليفانتي GTS من السكون إلى 100 كلم/الساعة 4.2 ثوان فقط، في حين تبلغ سرعتها القصوى 292 كلم/الساعة (181 ميلا/الساعة). وهذه الأرقام تصف إلى حد ما سيارة رياضية خارقة حديثة متنكرة في هيئة سيارة دفع رباعي راقية.

تروفيـو

• تروفيو الإصدار الأرفع مستوى من موديلات ليفانتي يحدث ضجة في الكويت، ويعصف بقطاع السيارات الفخمة متعددة الاستخدامات، ويفرض وجوده كأحد أقوى وأسرع السيارات التي أنتجتها مازيراتي في تاريخها.

• محرك V8 سعة 3.8 لترات المزود بتوربو مزدوج يتواءم مع نظام Q4 الذكي للدفع الرباعي، ويولد قوة 590 حصانا وعزم دوران أقصى يبلغ 730 نيوتن متر.

• أداء فائق وتجربة قيادة تخطف الأنفاس مع تسارع من السكون إلى 100 كلم/الساعة خلال 3.9 ثوان، وسرعة قصوى تبلغ 300 كلم/الساعة، مع أعلى معايير الرفاهية والراحة.

• تصميم خارجي جديد من ألياف الكربون يتكامل مع إطارات قياس 22 بوصة ومقصورة حصرية تضم مقاعد رياضية مكسوة بجلد Pieno Fiore كامل الحبيبات.

• ذراع جديدة لنقل السرعات مع وظائف مطورة، ومصابيح أمامية بتقنية Full Matrix LED، ووضعية قيادة "Corsa" مع نظام التحكم بالانطلاق ونظام مازيراتي للتحكم المتكامل بالسيارة (IVC) لتحسين ديناميكية القيادة.

GTS

• محرك V8 سعة 3.8 لترات مع توربو مزدوج يتواءم مع نظام مازيراتي Q4 الذكي للدفع الرباعي.

• قوة 550 حصانا (405 كيلو واط)، وأقصى عزم دوران يبلغ 730 نيوتن متر عند 2.500 – 5.000 دورة في الدقيقة.

• تسارع من السكون إلى 100 كلم/الساعة خلال 4.2 ثوان، وسرعة قصوى تبلغ 292 كلم/الساعة.

• تصميم رياضي بطابع أنيق من الخارج، وتصاميم داخلية حصرية تشمل استخدام كامل للجلود الفاخرة.

• مقبض ناقل حركة جديد بمميزات تشغيل متطورة ونظام التحكم المتكامل بالمركبة (IVC) ضمن المواصفات القياسية.

صالة «الزياني»

تدعو مازيراتي عشاق السيارات إلى زيارة صالة عرض الزياني الفخمة في الري- الدائري الرابع، للتعرف عن قرب على إصدارات مازيراتي المتألقة، إلى جانب ليفانتي تروفيو، والتي سترضي متطلباتهم وأسلوبهم المتميز في الحياة، وهي:

- جيبلي S Q4 غران سبورت، النسخة الأبرز من حيث الطابع الرياضي لسيارة مازيراتي السيدان الرياضية، مع حزمة نيريسيمو لألياف الكربون.

- جيبلي S Q4 غران لوسو، قمة الفخامة في فئة سيارات السيدان الفاخرة.

- ليفانتي S غران لوسو، سيارة مازيراتي متعددة الاستخدامات بقوة 424 حصانا وأرقى معايير الفخامة.

- كواتروبورتيه GTS غران سبورت، سيارة السيدان الرائدة من مازيراتي بمحرك V8 مجهز بتوربو مزدوج وقوة 523 حصانا، مع حزمة نيريسيمو لألياف الكربون.

- غران توريزمو سبورت المكشوفة، الأيقونة الإيطالية المكشوفة بأربعة مقاعد، مع طلاء خارجي بلون Bianco Birdcage.

back to top