مستشفى دار الشفاء ينظم حملة كبرى للتبرع بالدم

بالتعاون مع «المركزي» تحت عنوان «قطرة لكنها حياة»... والحصيلة 355 كيساً

نشر في 26-03-2019
آخر تحديث 26-03-2019 | 00:04
نظم مستشفى دار الشفاء حملة كبرى للتبرع بالدم الأربعاء الماضي بالتعاون مع بنك الدم المركزي وذلك في اطار حرص المستشفى على تحقيق الشراكة المجتمعية وتعزيز العمل الخيري والإنساني والتطوعي.

واستمرت الحملة من الثانية عشرة ظهراً إلى الثامنة مساء، وكان على رأس الحضور رئيس مجلس إدارة المستشفى طالب جراق، وعضو مجلس الإدارة نرجس اليوسفي، والرئيس التنفيذي أحمد نصرالله، ورئيس الهيئة الطبية د. يوسف الظفيري، والمدير الطبي د. مجدي النواوي، بالإضافه إلى عدد كبير من العاملين بالمستشفى والزائرين الذين بلغ عددهم 450 مُتقدما للتبرع.

وبلغت حصيلة الحملة بعد فرز المتقدمين للتبرع وفحص تاريخهم الطبي وحالتهم الصحية 355 كيسا من الدم، وبذلك تعد هذه الحملة إحدى أكبر حملات التبرع بالدم في الكويت.

خدمة المجتمع

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة مستشفى دار الشفاء إن "الهدف من تنظيم هذه الحملة الإنسانية هو زيادة الوعي الصحي بالمجتمع الكويتي، علاوة على تحفيز موظفي المستشفى وتشجيعهم على الإقبال على الأنشطة التي تخدم المجتمع".

وأشاد جراق بحسن تنظيم الحملة والإقبال اللافت من موظفي المستشفى والزائرين على التبرع بالدم مساهمةً منهم في العمل على زيادة مخزون بنك الدم المركزي من أكياس الدم اللازمة للحالات الحرجة والعاجلة بالمستشفيات الحكومية والخاصة. وقال: مستمرون في شراكتنا الاستراتيجية مع بنك الدم المركزي الكويتي، وما هذه الحملة إلا مساهمة ومشاركة بسيطة في دعمه ونتطلع في المستقبل القريب إلى القيام بالمزيد من المبادرات.

وفي نفس السياق، قال الرئيس التنفيذي في المستشفى: تأتي هذه الحملة انطلاقا من إيمان مستشفى دار الشفاء بأهمية السعي الدؤوب نحو بناء جيل واعٍ ومثقف، وفي إطار مبادرات المستشفى لتعزيز برامج المسؤولية الاجتماعية في الكويت وزيادة مستوى الوعي الصحي للمجتمع، حيث ان مثل هذه الأنشطة تساهم بشكل كبير في التعريف بأهمية التبرع بالدم وتشجيع الجميع على التبرع لما فيه من إنقاذ حياة الاخرين، علما بأن كل وحدة دم يتم التبرع بها يمكن أن تنقذ حياة ثلاثة أشخاص وليس شخصاً واحداً، وذلك بعد فصل مكونات الدم إضافة إلى فوائد التبرع باعتبارها من الإجراءات المهمة في برامج الصحة الوقائية.

سباق للخير

وصرح مساعد المدير الطبي في «دار الشفاء» والمنظم لهذه الفعالية د. محمد المراغي قائلاً: تم تجهيز موقع الحملة وتهيئته بشكل كامل لاستقبال المتبرعين، حيث تم تجهيز 14 سريرا للتبرع بالدم مع قسم خاص للنساء، وتأتي هذه الحملة امتداداً للحملات السابقة التي تم تنظيمها وحققت نجاحاً كبيراً في استقطاب أعداد كبيرة من المتبرعين الذين تسابقوا لفعل الخير، فلطالما لمسنا لهذه الحملات تأثيراً إيجابياً على المجتمع.

وفي نهاية الحملة تم توزيع شهادات تقدير للمتبرعين بالدم بالإضافة إلى بعض السحوبات والهدايا.

زيادة الوعي الصحي والتحفيز على أنشطة تخدم المجتمع جراق

الحملة جزء من مبادرة المستشفى لتعزيز برامج المسؤولية الاجتماعية نصرالله
back to top