أكاديمية «لابا» تنظم افتتاح «اليوم العالمي للمسرح»

السقاف: انتظروا مفاجآت في انطلاق المهرجان

نشر في 26-03-2019
آخر تحديث 26-03-2019 | 00:01
تنظم أكاديمية لوياك للفنون الأدائية "لابا" برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ورعاية إعلامية من جريدة "الجريدة"، حفل افتتاح المهرجان الأول لليوم العالمي للمسرح، الذي ينطلق مساء غد بالمدرسة القبلية، بمشارمة نخبة من الفنانين والمسرحيين والإعلاميين والفرق المسرحية.

ويتضمن المهرجان في 28 الجاري تقديم فرقة المسرح العربي مسرحية "صالح يعود" في الساعة السابعة والنصف مساء على خشبة مسرح متحف الكويت الوطني، وفي 29 مارس تعرض فرقة مسرح السلام للإنتاج الفني في السابعة والنصف مسرحية "جومانجي" على خشبة مسرح متحف الكويت الوطني.

وأخيرا يختتم المهرجان فعالياته في 30 الجاري الساعة السابعة والنصف مساء على خشبة مسرح متحف الكويت الوطني بعرض مسرحية "القرد كثيف الشعر" لفرقة جالبوت للإنتاج الفني بمشاركة عدد من شباب الفنانين المصريين والعرب.

من جانبها، أعربت رئيسة مجلس إدارة "لوياك" فارعة السقاف في تصريح صحافي بهذه المناسبة، أمس، عن بالغ سعادتها بالتعاون المثمر مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب "باعتباره حليفاً استراتيجي للوياك".

وقالت السقاف، إن فعاليات المهرجان الأول ليوم المسرح العالمي تأتي دعماً للطاقات الشبابية وتأكيداً لأهمية التعاون بين "لوياك" والطاقات الشبابية لإبراز رسالتهم الهادفة وتسليط الضوء على إبداعاتهم في المجال المسرحي، وكشفت عن مفاجآت سيتم الإعلان عنها يوم الافتتاح.

من جانب آخر، لم تمنع ظروف الطقس والرياح من حضور الجمهور والاستمتاع لسماع صوت الفنان عبدالعزيز الويس في الحفل المقام أمس الأول، ضمن فعاليات مهرجان الشباب العربي، الذي تنظمه أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) بالتعاون مع حديقة الشهيد، وكان الحضور لافتاً في مسرح الحديقة الذي لاقى تفاعلاً كبيراً.

قدم الويس بمشاركة فرقة "أرتس غروب" مجموعة من الأغاني التي تميز بها مثل: "التقينا"، و"نجمة مشهورة"، و"استأهل أكثر"، و"لو"، و"شلون ما حبه"، و"خطوة" وغيرها من الأغاني التي تمايل على أنغامها الجمهور طرباً وانسجاماً مع الفنان.

يذكر أن الفنان الويس من الطاقات الشبابية التي تمتلك موهبة الغناء والتلحين وله مشاركة في برنامج المواهب "ستار أكاديمي" الموسم السابع، وبعدها شق طريقه بإصداراته لمجموعة من الأغاني التي لاقت صدى لدى الجمهور.

back to top