الزيد: 125 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع جنوب إفريقيا

نشر في 26-03-2019
آخر تحديث 26-03-2019 | 00:04
عماد الزيد مستقبلاً ممثل وفد «جنوب إفريقيا»
عماد الزيد مستقبلاً ممثل وفد «جنوب إفريقيا»
قال مساعد المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت، عماد الزيد، إن حجم التبادل التجاري المشترك مع جمهورية جنوب إفريقيا بلغ 125 مليون دولار في عام 2017، داعياً الى بذل مزيد من الجهود لرفع ميزان التبادل التجاري والوصول إلى المستوى المأمول.

وأكد خلال استقبال الغرفة وفداً تجارياً من جنوب إفريقيا برئاسة نائبة المدير العام للمديرية الوطنية للسياحة شاميلا تشتير والوفد المرافق لها، بحضور السفير فوق العادة لجنوب إفريقيا لدى الكويت مزوليسا بونا، أن الغرفة مستعدة لتسخير كافة إمكاناتها المتاحة في سبيل تحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.

وأوضح أن هذا اللقاء الذي يعد فرصة ممتازة للقطاع الخاص الكويتي للتعرف على الفرص المتاحة في قطاع السياحة، وعمل شراكات استثمارية مع القطاع الخاص في جنوب إفريقيا لفتح آفاق اقتصادية جديدة بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أشاد السفير بونا بدور الغرفة وتعاونها المستمر مع السفارة في عقد مثل هذه الفعاليات الاقتصادية التي تهدف إلى عرض فرص الشراكة الاستثمارية بين القطاعين الخاص في الكويت وجنوب إفريقيا، مبينا أن هذا اللقاء تم تخصيصه لعرض القطاع السياحي وما يتضمنه من مشاريع هائلة، حيث دعا الشركات الكويتية لاقتناص هذه الفرص وإقامة مشاريع استثمارية سياحية في جنوب إفريقيا.

بدورها، أوضحت شاميلا أن زيارة وفد المديرية الوطنية للسياحة تهدف للترويج عن القطاع السياحي في جنوب إفريقيا على قطاع الأعمال الكويتي، وأعربت عن أملها في أن تكون هذه الزيارة بداية انطلاقة العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين في قطاع السياحة، خاصة أن جنوب إفريقيا تزخر بإمكانات سياحية هائلة، حيث يبلغ عدد سكانها 55 مليون نسمة، ومن ضمنهم جالية مسلمة كبيرة، كما أنها تحتل موقعا جغرافيا ممتازا وبساحل بحري كبير، ويمتاز بإمكانات سياحية هائلة ويمتلك 6 مطارات دولية منتشرة في كل أنحاء البلاد، إضافة على وجود شبكة طرق حديثة تسمح بسهولة التنقل.

وقدم أعضاء الوفد الجنوب إفريقي عدة عروض تفصيلية تشرح أهم مميزات الاستثمار، إضافة إلى المشاريع المطروحة في القطاع السياحي في بلادهم.

back to top