خاص

«اتحاد بريطانيا» لـ الجريدة•: ضرورة تعديل بنود لائحة ابتعاث «الخدمة المدنية»

«مبتعثو الديوان يطالبون بصرف مقطوع شهري ثابت وبدل للكتب»

نشر في 26-03-2019
آخر تحديث 26-03-2019 | 00:05
وفد اتحاد بريطانيا مع مبتعثي الديوان
وفد اتحاد بريطانيا مع مبتعثي الديوان
قال رئيس المكتب التنفيذي بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة علي الفريح إن مبتعثي «الخدمة المدنية» يطالبون بتعديل بعض بنود لائحة ابتعثات الديوان.
طالب رئيس المكتب التنفيذي بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة علي الفريح، بضرورة تعديل بعض بنود لائحة ابتعاث ديوان الخدمة المدنية، بما يتناسب مع متغيرات الوقت الحالي وطبيعة دول الابتعاث، لافتا إلى أن الاتحاد عقد اجتماعا موسعا مع الطلبة الحاصلين على تفرغ دراسي، ومبتعثي ديوان الخدمة المدنية، للاستماع لمطالبهم لإيصالها للمسؤولين، ومساواتهم بمبتعثي وزارة التعليم العالي في العديد من المميزات.

وأوضح الفريح، في تصريح صحافي أمس لـ«الجريدة»، عقب لقاء وفد اتحاد بريطانيا مع مبتعثي الديوان، أن اعضاء الاتحاد استمعوا لمشاكل طلبة الديوان فيما يخص تعديل اللوائح والقوانين والقرارات الخاصة بالتفرغات الدراسية وابتعاث موظفي الدولة، والتي لم يتم التعديل عليها منذ عام 1986، مضيفا أن طبيعة الدراسة في المملكة المتحدة تتطلب المرونة والتسهيل على المبتعثين لما يعانونه من مشاكل اكاديمية ومادية.

واشار إلى ان من ابرز مطالبات مبتعثي ديوان الخدمة المدنية: صرف مقطوع شهري ثابت، خاصة أن موظفي الدولة تستقطع منهم البدلات، وليس لهم إلا الراتب الذي لا يكفي في غالب الاحيان، بالاضافة الى المطالبة ببدل كتب يتناسب مع المصروفات الخاصة بشراء الكتب ومستلزمات الدراسة، وكذلك بدل للأدوات التي تحتاج إليها بعض التخصصات لإتمام عملية الدراسة.

وأضاف أن المطالبة بتكليف حضانة الاطفال من سنة الى 3 سنوات مستحقة للدارسين، خاصة أن الكثير من الطلبة لديهم ابناء بهذا العمر ويحتاجون الى تسجيلهم في حضانات ومراكز تدريس لهم.

وبين الفريح أن الاتحاد قريب دائما من الطلبة للاستمتاع الى مشاكلهم، وسيتم توصيلهم للمسؤولين في ديوان الخدمة المدنية.

back to top